حكم بسجن مشجع إنجليزي لاعتدائه على مهاجم شيفليد يونايتد

حُكِم على أحد مشجعي كرة القدم، اليوم الخميس، بالسجن لمدة 24 أسبوعا لاعتدائه على مهاجم شيفيلد يونايتد، بيلي شارب، في نهاية المباراة الفاصلة للفريق ضد نوتنجهام فورست في دوري البطولة الإنجليزية.

وركض روبرت بيجز، وهو مهندس كهرباء يبلغ من العمر 30 عاما وحامل تذكرة موسمية في فورست، إلى ملعب سيتي جراوند بعد المباراة التي أقيمت الثلاثاء وضرب شارب بالرأس ليطرحه أرضا بالقرب من خط التماس.

واحتاج شارب، الذي لم يلعب المباراة بسبب الإصابة وكان يقف ويداه في جيوبه، لأربع غرز لعلاج جرح في شفته.

حكم على بيجز في جلسة استماع بمحكمة نوتنجهام الجزئية حيث أقر بالذنب في جريمة وصفها الادعاء العام بأنها ”عمل عنيف متعمد ولا منطقي”.

وقال القاضي جريس ليونج ”المقطع المصور يثبت لي أنك كنت تركض نحو بيلي شارب وأنك تفاديت كل المتفرجين الآخرين للوصول إليه. وأرى أنه كان عملا عدوانيا مستهدفا، حتى لو لم يكن مع سبق الإصرار”.

وقع الحادث عندما تدفق المشجعون إلى أرض الملعب بعد فوز فورست بخمسة مقابل 4 بركلات الترجيح. كان الفريقان تعادلا بثلاثة أهداف لكل منهما في مجموع المباراتين اللتين جمعتهما.

 

 

خلال المحاكمة، تم إخبار بيجز أنه تم إسقاط تهمة منفصلة للدخول بشكل غير قانوني إلى أرض الملعب. لم يعارض بيجز طلب إصدار أمر حظر من مباريات كرة القدم.

كان نادي نوتنجهام فورست قد قال بالفعل إنه سيمنع من هاجم شارب من حضور المباريات مدى الحياة.

وكتب شارب، وهو لاعب سابق في فريق فورست، على تويتر أمس الأربعاء أن ”أحمق طائش دمر ما كانت ليلة رائعة في كرة القدم”.

وأضاف ”بصفتي لاعبا سابقا في فورست، لن أسمح لأحد الأوغاد أن يفسد احترامي لمشجعي النادي”.

من المقرر أن يلعب فورست مع هدرسفيلد في المباراة الفاصلة النهائية في التاسع والعشرين من مايو / أيار، ويتأهل الفائز إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]