مصر تعلن خلوها من فيروس جدري القرود

أكدت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأحد، أنها لم ترصد أي حالات إصابة، أو حالة مشتبه بإصابتها بـ”فيروس جدري القرود” في البلاد.
وقالت الصحة في بيان لها أنها تتابع بشكل دقيق الوضع الوبائي على مستوى العالم لفيروس جدري القرود والأمراض الوبائية الأخرى.
وأوضحت أن فيروس جدري القرود لا ينتشر بسهولة، كما الحال في فيروس كورونا، ولا ينتقل عبر الهواء لمسافات طويلة، لكنه ينتقل عن طريق مخالطة المصابين بالفيروس لفترات طويلة، ومن غير المرجح أن يتحول إلى جائحة عالمية.
May be an image of ‎text that says '‎اهالسان جدري القرود ينتقل عبر الهواء لمسافات طويلة ينتشر بسهولة لكن ينتقل عن طريق مخالطة المصابين بالفيروس لفترات طويلة وبشكل وثيق غير) مرجح تحول جدري القرود إلى جائحة عالمية مثل كوفيد- تؤكد وزارة الصحة والسكان حتى :الآن .أنها. تتابع بشكل دقيق الوضع الوبائي على مستوى العالم لفيروس جدري القرود والأمراض الوبائية الأخرى أنه. توجد حتى الآن أي حالات إصابة مشتبه بإصابتها بفيروس جدري القرود في مصر لمزيد معلوماتوالاستفسار الخط الساخن 15335 @egypt.mohp @mohpegypt‎'‎

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، إصابة  92 بـ “جدري القرود”، مبينة في الوقت ذاته أن هناك 28 إصابة أخرى يجري التحقق منها في 12 دولة لا يعد هذا الفيروس متوطنا فيها.

وأشارت المنظمة في بيان لها، مساء اليوم الأحد، إلى أن اكتشاف المزيد من الإصابات “بجدري القرود” بينما توسع نطاق المراقبة في البلدان التي لا يوجد فيها المرض عادة.

وأضافت أنها ستقوم بتقديم المزيد من الإرشادات والتوصيات في الأيام المقبلة للبلدان بشأن كيفية الحد من انتشار “جدري القرود”.

يأتي هذا في وقت ارتفعت فيه أعداد الإصابات بجدري القرود في أوروبا ومناطق أخرى، علما بأن جدري القرود هو نوع من الإصابة الفيروسية الأكثر شيوعا في غرب ووسط القارة الأفريقية.

وجدري القرود مرض فيروسي تشمل أعراضه الحمى والصداع والطفح الجلدي وعادة ما تكون خفيفة. هناك سلالتان رئيسيتان الأولى سلالة الكونغو، وهي أكثر خطورة إذ تصل نسبة الوفيات بها إلى 10 بالمئة. والأخرى هي سلالة غرب أفريقيا ويبلغ معدل الوفيات بها حوالي واحد بالمئة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]