بعد غياب 10 سنوات.. برلسكوني يرغب في العودة إلى البرلمان الإيطالي

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو برلسكوني، اليوم الأربعاء، رغبته في العودة إلى البرلمان خلال الانتخابات النيابية في سبتمبر بعد أن استبعد منه إثر إدانته بتهرب ضريبي بينما تلاحقه العديد من الفضائح.

وقال الملياردير ورجل الإعلام النافذ والبالغ من العمر 85 عاما لإذاعة “راي” اليوم الأربعاء “أعتقد أنه بنهاية الأمر سأتقدم كمرشح للبرلمان ليفرح كل الناس الذين طلبوا مني ذلك”.

ويبدو أن حزب برلسكوني الوسطي اليميني “فورتسا إيطاليا” والذي ساهم في إسقاط رئيس الوزراء ماريو دراجي الشهر الفائت بسحب دعمه، مستعد للعودة إلى الحكم من خلال انتخابات نواب البرلمان وأعضاء مجلس الشيوخ المرتقبة في 25 سبتمبر.

ويشارك الحزب في ائتلاف يميني بقيادة حزب اخوة إيطاليا(فراتيلي ديتاليا) الفاشي بزعامة جورجيا ميلوني والذي يضم أيضا حزب الرابطة المناهض الهجرة بزعامة ماتيو سالفيني.

وتجاهل برلسكوني تقارير أشارت إلى قلقه إزاء إمكانية أن تصبح ميلوني التي ترفع شعار “الله، الوطن، الأسرة” رئيسة لحكومة ثالث أقوى اقتصاد في منطقة اليورو.

ولافتا إلى الاتفاق مع الأطراف الأخرى والقاضي بأن الفائز بأكثر الأصوات هو من يختار رئيس الوزراء، قال: “إذا كانت جورجيا، فأنا متأكد من قدرتها على القيام بالمهمة الصعبة”.

وحض برلسكوني الناخبين على التصويت لصالح حزبه كونه الصوت المعتدل في الائتلاف، وقال: “كل تصويت إضافي لصالح فورتسا إيطاليا يقوي التوجه الوسطي والمعتدل في الائتلاف”.

وتولى برلسكوني رئاسة الوزراء 3 مرات منذ العام 1990 كما هيمن على الحياة العامة لسنوات عديدة من خلال إمبراطوريته الإعلامية والرياضية.

استبعد من مجلس الشيوخ في نوفمبر 2013 إثر إدانته بتهرب ضريبي ومُنع من المشاركة في الانتخابات النيابية 6 سنوات، لكنه أنتخب في البرلمان الأوروبي في العام 2019.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]