صحف القاهرة: الجمهورية الجديدة تنفذ خطة تغيير وجه الحياة على أرض مصر

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • الجمهورية الجديدة تنفذ خطة شاملة لتغيير وجه الحياة على أرض مصر.
  • تحسين مناخ الاستثمار في مصر.
  • مصر تضع تنفيذ مشروع سد تنزانيا على رأس اهتماماتها.
  • الحكومة ترفع شعار دعم التصدير وترشيد الاستيراد.
  • مصر تدعو الأطراف الليبية إلى وقف التصعيد وضبط النفس.
  •  1033 قتيلا وتدمير مليون منزل في فيضانات باكستان.
  • جاسوسة بمنزل ترامب..اخترقت قصره بهوية مزورة!
  • أفغانستان تبني جيشا وطنيا قوامه 150 ألف جندي.

 

الجمهورية الجديدة تنفذ خطة شاملة لتغيير وجه الحياة على أرض مصر

نشهد محافظات مصر طفرة تنموية  من خلال عشرات المشروعات العملاقة على كل شبر بأرض مصر.. قطار التنمية يصل إلى المناطق النائية  والأحياء الشعبية ببورسعيد.. ومشروعات النقل حققت انجازا غير مسبوق من القطارات الكهربائية والمونوريل وشبكة طرق  متشعبة ربطت كافة مناطق الجمهورية الجديدة.. ومجمعات صناعية كبرى ..وتطوير القاهرة التاريخية مع بناء المدن الجديدة..ومشروعات «حياة كريمة» في القرى المصرية..وتبطين وتأهيل  7850 كيلومنر من الترع فى نقلة حضارية جديدة.

مصر تدعو الأطراف الليبية إلى وقف التصعيد وضبط النفس

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن مصر تدعو جميع الأطراف والقوى الوطنية والمكونات الاجتماعية الليبية إلى وقف التصعيد وتغليب لغة الحوار وتجنب العنف وضبط النفس حقنا للدماء، مؤكدا ضرورة حماية المدنيين وتحقيق التهدئة بما يحفظ للشعب الليبي الشقيق أمنه واستقراره ومقدراته ويعلي المصلحة العليا للبلاد..كما أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عن حرص مصر على توصل الأشقاء الليبيين إلى حل ليبي ليبي توافقي على نحو يلبي تطلعاتهم ورؤيتهم للانطلاق نحو المستقبل ويحقق الاستقرار المنشود في ليبيا.

تحسين مناخ الاستثمار في مصر

استعرض رئيس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، الجهود الحالية المبذولة من الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار، وتنشيط مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، والأهداف الاقتصادية المستهدفة خلال الفترة المقبلة.. وتفعيل قرار استثناء مستلزمات الإنتاج ولوازم التشغيل من العمل بنظام الاعتمادات المستندية، واستعراض أهم الجهود المبذولة في هذا الشأن، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم قطاع الصناعة.. وبحث أيضا السياسات المقترحة للتعامل مع هذا الملف مستقبلا، بما يضمن توافر مختلف المنتجات في الأسواق المحلية، واستمرار دورة عجلة الإنتاج والاقتصاد.

مصر تضع تنفيذ مشروع سد تنزانيا على رأس اهتماماتها

أشاد وزير الطاقة التنزاني، جانيورى ماكامب، بالاهتمام الكبير الذي تبديه مصر لمشروع سد ومحطة جوليوس نيريرى الكهرومائية، والاهتمام الخاص من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي.. وتجرى حاليا الأعمال الإنشائية للبوابات ، وتم كذلك الانتهاء من أعمال الكوبري الدائم، والذى تم إنشاؤه بمواصفات خاصة ليتم نقل أجزاء التوربينات أعلاه، كما يتم استخدامه بعد تشغيل المشروع فى حركة السيارات.. وأشار وزير الإسكان، إلى أن الرئيس السيسى، يضع هذا المشروع على قدر كبير من الأهمية، نظرا للدور التنموى الكبير، الذى يمثله  للأشقاء في جمهورية تنزانيا، وتأكيدا لدور مصر فى التعاون مع أبناء القارة الأفريقية.

الحكومة ترفع شعار  دعم التصدير وترشيد الاستيراد

تتبنى الدولة استراتيجية التوجه التصديري فى مجالات الزراعة والصناعة والأنشطة الخدمية والمالية.. وخطة التنمية 22/23 تحفز مشاركة القطاع الخاص، حيث ترفع الحكومة شعار «تصدير المنتجات المصرية وترشيد الاستيراد»، إذ تتبنّى الدولة المصرية استراتيجيّة التوجه التصديري باستغلال الإمكانات والفُرَص التصديريّة الواعِدة فى مجالات الزراعة والصناعة والسياحة، والأنشطة العقارية والخدمية والمالية، مع العَمل على ترشيدِ عمليّاتِ الاستيرادِ بالتوسّع فى إحلال الـمُنْتَج الـمحلى محل الواردات وزيادة نسبةِ الـمُكوّنات الـمَحلية من إجمالى مُستلزمات التصنيع لتعظيم القيمة الـمُضافة.

 1033  قتيلا وتدمير مليون منزل في فيضانات باكستان 

قضى أكثر من ألف شخص في باكستان جراء الفيضانات الناتجة عن الأمطار الموسمية التي بدأت في  شهر يونيو/ حزيران، وفق آخر حصيلة أصدرتها الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث، أمس الأحد، كما دمرت الفيضانات نحو مليون مسكن أو ألحقت بها أضرارا جسيمة، وتسببت بإتلاف أكثر من ثمانين ألف هكتار من الأراضي الزراعية، وتدمير أكثر من 3400 كلم من الطرقات وجرف 149 جسرا.. وتعتبر السلطات أن سبب الأمطار الهائلة والمدمرة هو التغير المناخي.

 

جاسوسة بمنزل ترامب.. اخترقت قصره بهوية مزورة!

تخضع امرأة أوكرانية للتحقيق من قبل السلطات الأمريكية لاستخدامها هوية مزورة للوصول إلى منتجع الرئيس Mar-a-Lago  في فلوريدا، فقد أفادت المعلومات بأن مواطنة أجنبية يجرى التحقيق معها بعدما وصلت إلى منتجع ترمب في فلوريدا واقتحمته مستخدمة هوية مزورة للقاء الرئيس الأمريكي السابق وعددا من كبار المسؤولين، مما زاد المخاوف بشأن الثغرات الأمنية أثناء وبعد رئاسته، وادّعت السيدة الأوكرانية بأنها تنتمي لسلالة روتشيلد المصرفية، إحدى أشهر العائلات وأكثرها ثراء على مستوى العالم، وأشارت مصادر في واشنطن، إلى أن السيدة الأوكرانية ظهرت مراراً إلى جوار ترامب ومسؤولين آخرين، أبرزهم ليندسي جراهام، السيناتور عن ولاية ساوث كارولينا، حيث تخضع للتحقيق حالياً بعد اكتشاف أنها لا تنتمي إطلاقاً لعائلة روتشيلد.

أفغانستان تبني جيشا وطنيا قوامه 150 ألف جندي

أفادت وكالة أنباء «بختار» الحكومية  الأفغانية أمس الأحد، أن حركة طالبان، التي تدير البلاد، قامت ببناء جيش وطني قوامه 150 ألف جندي.وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن هذا الرقم مرشح للزيادة..ونقلت الوكالة عن القائم بأعمال وزير الدفاع مولوي محمد يعقوب مجاهد، قوله إن «عدد الأفراد الحاليين في الجيش الوطني يبلغ 150 ألفًا، وقد يرتفع العدد»..ووفقًا للمسئول العسكري الكبير، فإن الفرق الفنية بوزارة الدفاع قامت بإصلاح 60 مروحية معطوبة خلال العام الماضي.

 

أوروبا استسلمت.. والحرب ستطول!!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان: واضح أن آمال أوروبا فى تعويض نقص الغاز والوقود سريعا تتراجع بشدة. الحديث فى أوروبا الآن عن شتاء أقسى من كل ما سبق، وعن أزمة تفرض قيودا شديدة على الاستهلاك، والنصائح تتوالى بالاستعداد لترك السيارات الخاصة إلى المواصلات العامة، وبترشيد استهلاك المياه لأقصى حد، وبتجهيز الملاجئ الواسعة لحالات طوارئ قد لا يتوفر فيها الغاز لاجهزة التدفئة!! اجواء جربتها أوروبا فى حروبها القاسية التى كانت تتصور أنها ابتعدت عنها بعد الحرب العالمية الثانية، ولم تتصور أن الحرب فى أوكرانيا يمكن أن تعيدها. ولعلنا نذكر فى بداية حرب أوكرانيا أن رهان أوروبا ظل لفترة طويلة على امكانية انهاء القتال بسرعة، وعلى إبقاء باب التفاوض مع موسكو مفتوحا من أجل حل سياسى للأزمة لم يكن بعيد المنال.

الآن.. وبعد ستة أشهر من الحرب، بات واضحا أن أوروبا استسلمت لحقيقة أن الحرب ستطول، والأخطر أنها يمكن أن تتجاوز حدود أوكرانيا إلى كل أوروبا، ويمكن أيضا أن تتجاوز كل الخطوط الحمراء لتتحول إلى حرب نووية بكل ما يعنيه ذلك من نتائج كارثية ستكون أوروبا أولى ضحاياها..ورغم كل ذلك تنجر كل الأطراف إلى التصعيد. شتاء مظلم، واقتصاد يتراجع، ورعب نووى..ومازال الطريق للتفاوض مغلقا لان القرار فى موسكو وواشنطن يسير فى الاتجاه المعاكس بحثا عن نصر لن يتحقق!!

 

ونشرت صحيفة فيتو «كاريكاتير» عن الناس والصيف

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]