أسواق الخليج تصعد متجاهلة توقعات رفع الفائدة الأمريكية

صعدت أسواق الخليج، اليوم الخميس، متجاهلة شهية ضعيفة نحو المخاطرة في أسواق الأسهم العالمية بعد تقييم المستثمرين لتوقعات برفع كبير للفائدة الأمريكية لمواجهة التضخم المتسارع.

لكن على الرغم من ذلك ظلت أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، التي تتأثر برفع أسعار الفائدة وبتوقعات الطلب على الوقود، متقلبة لمعظم هذا الأسبوع.

وتراجعت أسعار النفط هذا الأسبوع بفعل مخاوف ضعف الطلب بعد زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأمريكية إضافة إلى صعود الدولار، الأمر الذي فاق تأثير اضطراب محتمل في الإمدادات.

وصعد مؤشر أبوظبي 1.2 بالمئة مدعوما بزيادة سهم بنك أبوظبي الأول 1.5 بالمئة وارتفاع سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 14.7 بالمئة.

وارتفع سهم طاقة في الجلسة السابقة أيضا بعد استحواذ مجموعة ملتيبلاي على حصة 7.3 بالمئة في المجموعة في اتفاق قيمته عشرة مليارات درهم (2.72 مليار دولار). وقفز سهم ملتيبلاي بأكثر من 12 بالمئة اليوم الخميس.

وفي دبي زاد مؤشر البورصة 0.5 بالمئة ويتجه صوب تسجيل مكاسب لثاني أسبوع على التوالي بدعم من ارتفاع أسهم القطاع المالي والعقارات التي قادت المكاسب. وصعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.8 بالمئة وارتفع سهم إعمار العقارية 1.4 بالمئة.

وارتفع مؤشر البورصة السعودية 0.6 بالمئة بفعل زيادة أسهم القطاع المالي والعقارات، وصعد سهم شركة رتال للتطوير العمراني 1.2 بالمئة وزاد سهم مصرف الراجحي 0.7 بالمئة.

كما صعد سهم شركة النفط العملاقة أرامكو 1.1 بالمئة.

وفي قطر ارتفع مؤشر البورصة 0.9 بالمئة مع صعود كافة القطاعات تقريبا، وقادت الأسهم المالية المكاسب. وارتفع سهم بنك قطر الوطني 1.8 بالمئة وزاد سهم بنك قطر الإسلامي 1.3 بالمئة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]