أستراليا تبدأ تحديث قانون حماية البيانات بعد هجوم إلكتروني ضخم

أعلنت الحكومة الأسترالية، اليوم الخميس، عن تغييرات في قانون الاتصالات لحماية العملاء المعرضين للخطر بعد سرقة معلومات شخصية في هجوم إلكتروني كبير على ثاني أكبر شركة اتصالات لاسلكية في البلاد.
قال وزير الخزانة جيم تشالمرز ووزيرة الاتصالات ميشيل رولاند في بيان مشترك إن التغييرات في لوائح الاتصالات تسمح لشركة أوبتوس ومقدمي الخدمات الآخرين بالتنسيق بشكل أفضل مع المؤسسات المالية والحكومات لاكتشاف وتخفيف مخاطر حوادث الأمن السيبراني والاحتيال والنصب والأنشطة الإلكترونية الضارة الأخرى.
قالت رولاند للصحفيين: ”كل ما يدور حوله هذا الأمر هو محاولة الحد من تأثير خرق البيانات هذا على عملاء أوبتوس وتمكين المؤسسات المالية من تنفيذ إجراءات وقائية ومراقبة محسّنة”.
أكثر من واحد من كل ثلاثة أستراليين سُرقت بياناته الشخصية عندما فقدت أوبتوس سجلات 9.8 مليون عميل حالي وسابق بما في ذلك بيانات جوازات سفر ورخص قيادة وأرقام تعريف الرعاية الصحية الوطنية في اختراق تم اكتشافه في 21 سبتمبر/ أيلول.
ألقى المتسلل سجلات 10000 من هؤلاء العملاء على شبكة الإنترنت المظلمة الأسبوع الماضي كجزء من محاولة لابتزاز مليون دولار من أوبتوس، وهي شركة تابعة لشركة سنغافورة للاتصالات المحدودة، والمعروفة أيضًا باسم سينغتل.
نشرت أوبتوس إعلانات على صفحة كاملة في الصحف الأسترالية يوم السبت تحت عنوان: ”نحن آسفون للغاية”.
تضمن الإعلان رابطًا إلى موقع أوبتوس على شبكة الإنترنت يوضح بالتفصيل الإجراءات التي يمكن للعملاء اتخاذها لتجنب سرقة الهوية والاحتيال.
يمكن للحكومة تغيير اللوائح بدون الرجوع إلى البرلمان. لكن الحكومة تأمل في تمرير التغييرات على قانون الخصوصية من خلال البرلمان خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة لجلساته لعام 2022 ردًا على خرق أوبتوس.
ستشمل التغييرات عقوبات متزايدة على الشركات ذات الحماية المتساهلة للأمن السيبراني والقيود المفروضة على كميات وأنواع بيانات العملاء التي يمكن للشركات جمعها، بالإضافة إلى المدة التي يمكن خلالها الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]