فصائل فلسطينية: نؤكد على استمرار المواجهة مع الاحتلال

أكدت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة، على استمرار المقاومة و المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ردا على جريمة الاغتيال التي نفذها جنود جيش الاحتلال بالقرب من حاجز حواره العسكري جنوب نابلس بالضفة الغربية، و التي أدت إلى استشهاد المواطنين عماد أبو رشيد (47 عاما)، ورمزي سامي زَبَارَة (35 عاما)، وإصابة ثالث.

و قالت حركة حماس: “إن نابلس اليوم ومخيم عسكر القديم وكل حارات ومخيمات وقرى فلسطين، ترسم خط المقاومة والاشتباك مع العدو الصهيوني بالنار والمواجهة، وتبعث برسالة التحدي للاحتلال بأن الدم بالدم، وأن سيف القدس نصرة للأقصى ما زال مشرعاً، وإنه لجهاد نصر أو استشهاد”.

ونعت حماس في بيان لها، إلى جماهير الشعب الفلسطيني ، شهيدي الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز حوارة الليلة الماضية الشهيد ملازم أول: عماد أبو رشيد و الشهيد المساعد رمزي سامي زَبَارَة .

مواجهة الاحتلال

وأضافت، “إننا إذ ننعى الشهيدين وهما من ضباط جهاز الدفاع المدني لندعو كل منتسبي الأجهزة الأمنية وكل من يحمل السلاح إلى اقتفاء أثر الشهيدين البطلين في الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني وتوجيه الرصاص نحو المحتل الإسرائيلي  الذي أوغل في دماء أبنائنا وتدنيس أقصانا ومقدساتنا”.

من جهتها أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن استمرار هذه الجرائم  البشعة بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا سيصعد من مواجهة الاحتلال.

وقالت حركة الجهاد في بيان لها:” إن هذا الإرهاب لن يجلب له أمناً أو استقراراً على أرضنا، وسيتحول شعبنا جميعاً إلى براكين من غضب في مواجهته، وسيف مقاومينا سيبقى مشرعاً على رقاب جنوده والمستوطنين.

ونعت حركة الجهاد  الشهيدين: عماد يوسف أبو رشيد ورمزي سامي زَبَارَة من مخيم عسكر القديم، اللذين ارتقيا برصاص الاحتلال في جريمة إعدام بدم بارد قرب حاجز حوارة بنابلس.

تصعيد المقاومة

وأوضحت، أن الاحتلال يستهدف أبناء الشعب الفلسطيني بإرهابه و وحشيته لترميم منظومته الأمنية المزعومة التي تتحطم بسواعد المقاومين على امتداد الضفة الباسلة.

و نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين شهداء نابلس عماد أبو رشيد ورمزي زيارة من مرتبات جهاز الدفاع المدني الفلسطيني اللذان استشهدا في جريمة جديدة ارتكبها الاحتلال فجر اليوم، متمنيةً الشفاء العاجل للجرحى.

وأكدت الجبهة الشعبية أن تصدي  الشعب الفلسطيني للاحتلال وعدوانه وتصعيد المقاومة ضده يثبت عزم شعبنا على مواصلة المواجهة حتى نيل الحرية والانتصار.

ودعت الجبهة الشعبية جماهير الشعب الفلسطيني ومقاومته إلى النفير في وجه الاحتلال والاشتباك وتصعيد المقاومة ضده دفاعاً عن نابلس “جبل النار”، حتى دحر الاحتلال عن الراضي الفلسطينية.

جنازة بمراسم عسكرية

وأفاد مراسل قناة الغد ان أنه تم انطلاق جنازة بمراسم عسكرية من مستشفى رفيديا الحكومي، وأن الشهيدين ارتقيا جراء استهداف الاحتلال لمركبة قرب حاجز حوارة جنوب  نابلس بالضفة الغربية.

وأوضح مراسل الغد أن إطلاق النار أدى أيضا إلى إصابة شخص ثالث بجراح وأضاف أن حالته مستقرة بعد إجراء عملية جراحية له في مستشفى رفيديا الحكومي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إن المواطن عماد أبو رشيد (47 عاما) أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي في البطن والصدر والرأس، وأعلن عن استشهاده، فيما أصيب اثنان آخران بجروح حرجة أحدهما في البطن والآخر في الصدر.

وفي وقت لاحق، أعلنت الصحة عن استشهاد احد المصابين وهو الشاب رمزي سامي زَبَارَة (35 عاما) متأثراً بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال في القلب.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]