جالتييه: ينبغي الفوز على يوفنتوس لحسم صدارة المجموعة بدوري الأبطال

قال كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان اليوم الثلاثاء إن على فريقه التغلب على يوفنتوس لحسم صدارة المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ختام الدور الأول إذ أنها قد تمنح الفريق الفرنسي أفضلية في أدوار خروج المغلوب.

وضمن الفريق الفرنسي التأهل لدور الستة عشر قبل الجولة الختامية بعدما سحق مكابي حيفا 7-2 الأسبوع الماضي. ويتصدر سان جيرمان المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف أمام بنفيكا صاحب المركز الثاني إذ يتساويان في سجل المواجهات المباشرة.

وتفوق بنفيكا 4-3 على يوفنتوس في مباراة مثيرة الأسبوع الماضي ليضمن مقعدا في الدور الثاني من البطولة وينهي آمال الفريق الإيطالي في المسابقة هذا الموسم.

وستكون الفرق الثمانية المتصدرة مصنفة في قرعة دور 16 التي تقام يوم الاثنين وستواجه أحد فرق المركز الثاني.

ويحتاج يوفنتوس إنهاء دور المجموعات في المركز الثالث ليحسم مقعدا في الدوري الأوروبي. ويتساوى الفريق الإيطالي مع مكابي حيفا في رصيد النقاط ولكل منهما ثلاث، ونفس سجل المواجهات المباشرة إلا أن يوفنتوس يتفوق بفارق الأهداف.

وأبلغ جالتييه الصحفيين “بالطبع كان التأهل إلزاميا وحسم صدارة المجموعة هدفنا. نحن باريس سان جيرمان ولدينا هذا الطموح الرياضي.

“نعرف أن يوفنتوس خرج من البطولة، لكنه سيبذل قصارى جهده ليتأهل للدوري الأوروبي. إنه فريق كبير للغاية يريد أن يقدم أداء قويا بكل السبل”.

وقال المدرب إن المدافع برسنل كيمبمبي سيغيب عن المواجهة المقررة يوم الأربعاء بسبب الإصابة مشيرا إلى أنه ليس مهددا بالغياب عن المباريات اللاحقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]