ميسي مرتاح للفوز بعد معاناة أرجنتينية قبل نهاية لقاء أستراليا

خرج لاعبو الأرجنتين من الملعب يوم السبت وهم في حالة بهجة وارتياح لوصولهم إلى دورالثمانية بكأس العالم لكرة القدم بعدما وضعهم ليونيل ميسي في الطريق نحو الانتصار 2-1 لكن أستراليا عادت في الدقائق الأخيرة في نهاية مثيرة للقاء.

وقال ميسي “كانت المباراة تحت السيطرة حتى سجلوا هذا الهدف بعد تسديدة غيرت مسارها” مشيرا إلى قتال فريقه لإبقاء أستراليا بعيدا عن المرمى بعد تسجيلها لهدف قبل النهاية أعادها إلى أجواء اللقاء وفرض حصارا على دفاع الأرجنتين.

وأضاف “كانت مباراة صعبة وكان اليوم صعبا. كان لدينا القليل من الوقت للراحة، وكنا مرهقين. كانت مباراة قوية بدنيا. نحن سعداء بهذا الفوز وهذه خطوة إضافية”.

وتابع “لقد قطعنا خطوة جديدة، والآن تنتظرنا مباراة أخرى صعبة”.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 35 عاما في ظهوره رقم 1000 في مسيرته ليبلغ حاجز تسعة أهداف في نهائيات كأس العالم في المجمل ويتجاوز رصيد سلفه ومواطنه الأسطورة دييجو مارادونا.

وأشاد ميسي بحشود المشجعين في قطر الذين جعلوا منتخب الأرجنتين يشعر كما لو كان يلعب على أرضه.

وقال ميسي بعد قيادة الاحتفالات على أرض الملعب “هذه لحظات لا تصدق. نريد أن نشكر كل الموجودين هنا. كل الأرجنتين تود أن تكون هنا.

“حالة الوحدة هذه والتي استمتعنا بها لفترة…جميلة للغاية. إنه لأمر لا يصدق أن تتفهم كيف يعايش المشجعون الأجواء في كل مباراة وينقلون لنا الكثير من العاطفة والطاقة. أشكرهم لأنه أمر لا يصدق.

“لعبنا من فترة قريبة (قبل أستراليا)، لم يكن لدينا متسع من الوقت للراحة. كنا نشعر بالقلق. كانوا (الاستراليون) أقوياء للغاية.

“لحسن الحظ، سجلنا الهدف وكنا نتقدم بهدف واحد ثم تقدمنا بهدفين. ثم واجهنا انتكاسة.

“هذه هي كأس العالم بالنسبة لك… فالمباريات دائما ما تكون صعبة”.

وأضاف ميسي، الذي سيواجه منتخب هولندا في دور الثمانية “لقد قطعنا خطوة جديدة، والآن تنتظرنا مباراة أخرى صعبة”.

 

* “يا لها من معاناة”

وكان زملاء ميسي في الفريق، أشبه بالمشجعين العاشقين، حيث تجاهلوا أنفسهم للإشادة بدور القائد وتميمة حظ الأرجنتين.

وقال ناويل مولينا “إنه لشرف كبير أن ألعب مع ميسي. ومع وجوده على أرض الملعب، فنحن نعلم أننا بحاجة فقط إلى التحلي بالصبر لأنه العامل الحاسم بالنسبة لنا”.

وتصدى الحارس إميليانو مارتينيز بشكل استثنائي لتسديدة خطيرة قبل النهاية وشعر أيضا بالارتياح للعبور نحو دور الثمانية.

وقال “يا لها من معاناة في أن تخوض مباراة تحت سيطرتك بشكل كامل ثم يسجلون (الاستراليين) من كرة غيرت مسارها. سنحت لنا أربع أو خمس فرص على المرمى ولم نتمكن من التسجيل.

“كنت أعلم أنه كان علي المساعدة ولحسن الحظ تمكنت من ذلك في النهاية.

“انتهى بنا المطاف بالمعاناة والقتال وحسم كافة ألعاب الهواء. المحاربون يظهرون في المعركة. قطعنا اليوم خطوة أخرى للأمام كفريق… أهدي هذا الانتصار للجماهير”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]