قصف متبادل بين روسيا وأوكرانيا يسفر عن سقوط قتلى

يوم شديد القسوة، يعيشه الأوكرانيون، منذ صباح اليوم الجمعة، إثر عمليات قصف روسية طالت عدة مناطق في أوكرانيا.

ولم يقتصر الأمر على الجانب الروسي، فقد قام الجانب الأوكراني أيضًا بقصف مناطق تسيطر عليها روسيا، حيث أفادت وكالة تاس، بسقوط 8 قتلى، في قصف على منطقة تسيطر عليها روسيا شرقي أوكرانيا، وقال المسؤول المعين من روسيا لمنطقة لوجانسك يوم الجمعة إن ثمانية على الأقل قُتلوا وأُصيب 23 آخرون جراء قصف أوكراني في المنطقة التي تسيطر عليها روسيا في شرق أوكرانيا.

وأضاف ليونيد باسيتشنيك في منشور على قناته على تيليجرام أن القصف أصاب لانتراتيفكا، وهي قرية صغيرة قريبة من الحدود مع روسيا.

أما في العاصمة، فقد أفاد شهود عيان في كييف إن ثلاثة انفجارات على الأقل هزت العاصمة الأوكرانية، وانطلقت أنظمة الدفاع الجوي في أنحاء البلاد. وقالت الشركة المشغلة للسكك الحديدية الأوكرانية إن عددا من الخطوط واجهت انقطاعا في الكهرباء.

وقال كيريلو تيموشينكو نائب رئيس مكتب الرئاسة إن مبنى سكنيا تعرض للقصف في مدينة كريفي ريه في وسط البلاد، وقد يكون هناك أشخاص محاصرون تحت الأنقاض.

وقال الحاكم الإقليمي إن شخصين قتلا وأصيب ما لا يقل عن خمسة عندما أصاب صاروخ روسي المبنى السكني في كريفي ريه.

وكتب حاكم الولاية فالنتين ريزنيتشنكو على تيليجرام “أصاب صاروخ روسي مبنى سكنيا في كريفي ريه… قتل شخصان وأصيب خمسة على الأقل، بينهم طفلان. وجميعهم في المستشفى”.

وفي مدينة خاركوف، وهي ثاني أكبر المدن الأوكرانية، تعرضت 3 منشآت للطاقة لهجمات صاروخية مما أسفر عن انقطاع تام للكهرباء والماء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]