منافسة حادة بين الاتحاد والنصر على قمة الدوري السعودي

استمرت المنافسة المتقاربة بين الاتحاد المتصدر والنصر على صدارة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم وبفارق نقطة واحدة بعد فوزيهما على الفتح وأبها على الترتيب اليوم السبت.

وحقق الاتحاد الانتصار 5-1 بفضل ثلاثية عبد الرزاق حمد الله، بينما احتاج النصر إلى هدفين قرب النهاية من كريستيانو رونالدو وأندرسون تاليسكا ليتفوق بصعوبة 2-1 على أبها.

وسجل المغربي حمد الله ثلاثة أهداف، أحدهما من ركلة جزاء صنعها بنفسه، ليقود الاتحاد للحفاظ على القمة قبل التوقف الدولي، حيث بات يملك 50 نقطة من 21 مباراة وبفارق نقطة عن ملاحقه النصر.

وافتتح حمد الله مهاجم المغرب التسجيل بعد سبع دقائق، وأدرك مواطنه مراد باتنا التعادل للفتح قبل الاستراحة بأربع دقائق.

لكن حمد الله صنع ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني بعدما تعرض لخطأ من فران فيليز مدافع الفتح. ولم يحتسب الخطأ في البداية وقبل العودة إلى مراجعة اللقطة في شاشة حكم الفيديو المساعد.

ونفذ حمد الله ركلة الجزاء بنجاح لينتزع صدارة هدافي الدوري، وقبل أن يختتم المهاجم المغربي الأهداف في الوقت بدل الضائع ويرفع رصيده إلى 15 هدفا وبفارق هدف واحد عن تاليسكا هداف النصر.

وسجل أحمد شراحيلي الهدف الثالث للاتحاد بضربة رأس قبل مرور ساعة من اللعب، ثم جاء الهدف الرابع بواسطة إيجور كورونادو.

تسديدة رونالدو الهائلة

بدا أن النصر سيخسر مجددا بعدما تأخر بهدف عبد الفتح آدم مهاجم أبها ويبتعد عن صراع اللقب قبل أن يطلق رونالدو تسديدة هائلة من ركلة حرة ليدرك التعادل في الدقيقة 78.

وكان آدم قد رفض الاحتفال بالتسجيل في مرمى فريقه السابق عندما تلقى تمريرة سعد بقير وسدد كرة قوية داخل المرمى في الدقيقة 26.

لكن آدم أهدر فرصة سهلة لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 76، قبل أن يدفع الثمن بعدها بدقيقتين عندما تعادل رونالدو، الذي أحرز هدفه الأول في ملعب النصر مرسول بارك.

وازدادت الأمور سوءا لآدم عندما لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ليحصل النصر على ركلة جزاء بعد العودة لحكم الفيديو المساعد. ومنح رونالدو الكرة لزميله تاليسكا الذي هز الشباك قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وعزز الهلال حامل اللقب موقعه في المركز الرابع بفوزه 3-صفر على الاتفاق بفضل أهداف أوديون إيجالو ومحمد كنو وسالم الدوسري.

وأصبح رصيد الهلال 35 نقطة من 19 مباراة، ويملك مباراتين مؤجلتين، ويتأخر بخمس نقاط عن الشباب ثالث الترتيب الذي عوض تأخره بهدفين إلى تعادل 2-2 مع الرائد.

وخاض الهلال المباراة دون مدربه رامون دياز بعد وفاة أحد أقاربه في حادث سير بالأرجنتين، وتولى المهمة ابنه ومساعده إميليانو.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]