توخيل: بايرن ما زال يُقاتل لكن لا نشعر بالرضا عن الموسم

قال توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ، اليوم الجمعة، إن موسم الفريق كان مخيبا للآمال لكن اللاعبين سيبذلون كل ما في وسعهم في مباراتهم الأخيرة حتى إذا كان بروسيا دورتموند متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في طريقه لحصد اللقب.

ويلتقي حامل اللقب مع كولن غدا السبت ويحتاج للفوز بينما يأمل أيضا في فشل بروسيا دورتموند في الفوز على ضيفه ماينتس.

ويتأخر بايرن بفارق نقطتين عن دورتموند قبل الجولة الأخيرة لكن لديه فارق أهداف أفضل.

وقال توخيل في مؤتمر صحفي “ليس لدي أي رسالة لدورتموند. لدينا عملنا الخاص. لقد تعثرنا عدة مرات… سنحاول الآن إنهاء السباق وتقديم كل شيء، لكن هذا لم يعد موسما مرضيا. ليس علينا أن نتابع المباراة الأخرى (مباراة دورتموند) لأنه بالنسبة لنا من الواضح أنه علينا أولا الفوز بمباراتنا”.

وفاز النادي البافاري بآخر عشرة ألقاب للدوري، لكنه قد يشهد نهاية هيمنته على اللقب، مما يتركه بدون أي ألقاب بعد وصول توخيل المفاجئ في أواخر مارس/ الماضي ليحل محل يوليان ناجلزمان.

وتمتع بايرن بنجاح محدود تحت قيادة توخيل حتى الآن، حيث خرج من دور الثمانية لكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وفقد صدارة الدوري الألماني في الجولة قبل الأخيرة بخسارة مفاجئة 3-1 على أرضه أمام رازن بال شبورت لايبزيج يوم السبت الماضي.

ويتعرض توخيل، الذي قاد تشيلسي للفوز بدوري أبطال أوروبا 2021 وتولى أيضا تدريب باريس سان جيرمان، لضغوط متزايدة وسط استياء الجماهير من رحيل ناجلزمان المفاجئ عندما كان الفريق لا يزال ينافس على ثلاثة ألقاب.

ويرى بعض خبراء كرة القدم في ألمانيا أن بايرن يلعب تحت قيادة توخيل بشكل أسوأ مما كان عليه مع ناجلزمان.

وقال توخيل عندما سُئل عن ذلك “يمكن لأي شخص أن يكون له رأيه الشخصي لكن من الصعب المجادلة في ذلك.

“لا نشعر بالرضا عن النتائج. لسنا راضين عن الطريقة التي نلعب بها. يجب أن نكون أكثر هيمنة ومرونة ونصنع المزيد من الفرص ونرتكب أخطاء أقل.

“لسنا قادرين على القيام بذلك في الوقت الحالي، لذلك ليس لدينا أي حجة للمشاركة في هذا النقاش”.

وتلقى المدرب الألماني بعض الأخبار السارة مع استعادة المهاجم إيريك مكسيم شوبو-موتنج واستعداده للمشاركة في التشكيلة مما يدعم خط هجوم الفريق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]