بريطانيا تحيي الذكرى الأولى لضحايا هجوم مانشستر

تشارك رئيسة الوزراء تيريزا ماي والأمير وليام، اليوم الثلاثاء، في مراسم إحياء الذكرى الأولى لضحايا هجوم مانشستر بمشاركة عدد كبير من ذوي الضحايا.

وستحضر ماي ووليام قداسا في كاتدرائية مانشستر برفقة عدد من المصابين وقادة المجتمع وأول من هرعوا لإنقاذ الضحايا في الاعتداء الذي وقع في 22 مايو/آيار الفائت وقتل فيه 22 شخصا.

فجّر سلمان عبيدي، وهو بريطاني من أصل ليبي، نفسه خارج قاعة مانشستر أرينا، الصالة العملاقة التي تسع 21 ألف شخص في نهاية حفل للمغنية الأمريكية أريانا جراندي.

وكتبت ماي في صحيفة مانشستر إيفيننج نيوز المحلية أن “استهداف الصغار والأبرياء فيما يستمتعون بليلتهم.. كان عملاً جبانا يثير الاشمئزاز”.

وتابعت “لقد كان يستهدف ضرب صميم قيمنا وأسلوب حياتنا في واحدة من أكثر مدننا النابضة بالحياة، بهدف كسر عزمنا وتقسيمنا. ولقد فشلوا”.

وأضافت رئيسة الوزراء أن “مثل هذه الأفعال الشريرة الفظيعة” من شأنها أن تقوي عزم بريطانيا “على هزيمة مثل هذه الأيديولوجيات والمعتقدات الملتوية”.

وسيتم بث قداس تأبين الضحايا على شاشات كبيرة في كاتدرائية جاردنز، وكذلك في كنائس في يورك وليفربول وجلاسكو.

ويشارك أكثر من 3 آلاف مغنٍ من فرق محلية، من بينهم فرقة كانت في مانشستر أرينا ليلة الاعتداء، في فعالية بعنوان “مانشستر معا” في وقت لاحق من مساء الثلاثاء في ميدان في وسط المدينة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]