وصول‭ ‬جثامين 20 مسيحيا مصريا ذبحهم تنظيم «داعش» في ليبيا

ذكر التلفزيون المصري، أن جثامين 20 مسيحيا مصريا قتلوا في ليبيا عام 2015، على يد تنظيم «داعش» عادت إلى القاهرة اليوم الإثنين.

والضحايا من بين فقراء مصريين كثيرين خاطروا بحياتهم للعثور على عمل في ليبيا التي تعمها الفوضى منذ سقوط معمر القذافي في 2011، وما تلا ذلك من حرب أهلية.

وكان تسجيل مصور للواقعة أظهر قطع رؤوس المسيحيين العشرين في فبراير/ شباط 2015 على شاطئ بمدينة سرت، معقل التنظيم المتشدد في ذلك الحين، حيث كانوا يرتدون ملابس برتقالية.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، جرى العثور على الجثث بعد استعادة المنطقة التي كانت مدفونة فيها من قبضة التنظيم المتشدد.

وسيطر «داعش» على سرت عام 2015، وفقد السيطرة على المدينة أواخر العام الماضي بعد هزيمته على يد قوات محلية بدعم من ضربات جوية أمريكية.

وقُتل 21 شخصا في المجمل خلال الواقعة. ولم يكن جثمان ضحية من غانا على متن الطائرة التي أقلت جثامين المصريين من مدينة مصراتة في غرب ليبيا إلى القاهرة.

وذكر التلفزيون المحلي، أن البابا تواضروس الثاني، رئيس الكنيسة الأرثوذكسية في مصر، كان في استقبال الجثامين لدى وصولها إلى مطار القاهرة. وبث التلفزيون المصري الحدث على الهواء مباشرة.

ومن المتوقع دفن الرفات في محافظة المنيا في صعيد مصر، حيث ينحدر الضحايا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]