هاميلتون يعود للصف الأول لكنه ما زال يطارد فيتل

عاد لويس هاميلتون للانطلاق من الصف الأول في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعدما فشل في ذلك في آخر سباقين متتاليين، وقال، إن من الجيد العودة لهذا المكان مرة أخرى.

وأبلغ بطل العالم أربع مرات الجماهير بعد التأهل في المركز الثاني لسباق جائزة أذربيجان الكبرى رابع جولات هذا الموسم، «أتمنى ألا تكونوا افتقدتوني لفترة طويلة. السيارة كانت أفضل اليوم. ما زالت هناك بعض الأمور التي نفتقر إليها لكن الوضع يتحسن. يمكنني القول إن الاقتراب بهذا القدر من فيراري هو أمر إيجابي بالتأكيد».

ووضع هاميلتون فريقه مرسيدس في مركز أول المنطلقين في باكو الموسم الماضي، لكن شكل البطولة تغير بوضوح منذ ذلك الحين، إذ فاز سيباستيان فيتل سائق فيراري بأول سباقين هذا الموسم وانطلق من المقدمة في آخر ثلاثة سباقات.

ويتأخر هاميلتون بتسع نقاط عن السائق الألماني متصدر بطولة العالم، فيما خسر مرسيدس، البطل في آخر أربع سنوات، ثلاثة سباقات متتالية للمرة الأولى منذ استخدام المحركات التوربينية المكونة من ست أسطوانات في 2014.

وفشل السائق البريطاني، الذي لم ينتصر في آخر ستة سباقات منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في الصعود على منصة التتويج في الصين قبل أسبوعين رغم أنه حصل على نقاط للسباق 28 على التوالي وهو رقم قياسي.

وزاد بيرني إيكلستون مسؤول الحقوق التجارية لفورمولا 1 السابق من تعجب وسائل الإعلام عندما تحدث عن أن المشكلة ربما تكمن في هاميلتون وليس في السيارة.

وأبلغ شبكة «سكاي سبورتس» التلفزيونية، «لا يبدو مثل هاميلتون الذي كنا نعرفه».

وأضاف الملياردير البالغ عمره 87 عاما، «عندما تتحدث معه وتشاهد أفعاله بشكل عام فهو ليس السائق الذي كان في الماضي».

لكن هذا الحديث لم يقابل باهتمام من السائق وتوتو فولف رئيس مرسيدس.

وقال هاميلتون باقتضاب عند سؤاله بوضوح عما إذا كان يشعر بأنه على ما يرام كما كان في الماضي، «سنرى في نهاية العام».

لكن فولف نفى الأمر بابتسامة وقال، «هذا هو بيرني… يتحدث ويفجر قنبلة وتبدأ وسائل الإعلام في الحديث. هذا رائع. لم نقدم المستوى الذي نريده. ثلاثة سباقات كان يمكننا الفوز بها لكننا لم نفز بها. هذه حقيقة».

وأضاف المسؤول النمساوي، «ما زلت أرى الرغبة في الفوز بداخله. لويس يتعامل بسهولة مع هذه الأشياء. أعتقد أن كلنا نحترم بيرني لكننا تعلمنا أن نواجه تعليقاته بابتسامة».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]