بعد فوزه بولاية ثانية.. زعماء العالم يهنئون السيسي والاحتفالات تجوب مصر

أعلنت الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات، الإثنين، فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بولاية ثانية، بنسبة 97.8% من أصوات الناخبين الصحيحة.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات، إن السيسي حصل على 21 مليونا و835 ألفا و387 من أصوات الناخبين، مشيرا إلى أن عدد المصوتين في الداخل والخارج بلغ 24 مليونا و254 ألفا و152 ناخبا، وبلغ نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية 41.45%.

وأضاف رئيس الهيئة، أن المرشح موسى مصطفى موسى قد حصل على نسبة 2.92 من الأصوات الصحيحة، التي تبلغ 656 ألفا و504 أصوات،  أما نسبة الأصوات الباطلة فقد مثلت نسبة 7.27% من أصوات الناخبين، وعددها مليون و762 ألف صوت.

وقال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، في خطاب له عقب الإعلان عن فوزه، إنه يعمل لجميع المصريين دون تمييز، فلا فرق بين من صوت له وبين من فعل خلاف ذلك، مؤكدا على فخره واعتزازه بالاصطفاف الوطني المصري في الانتخابات الرئاسية.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة اتصالات هاتفية من زعماء ورؤساء العالم للتهنئة بفوزه برئاسة مصر لفترة ثانية.

وفي اتصال هاتفي، هنأ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الرئيس السيسي، وبحسب ما صرح به السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فإن ترامب تقدم بخالص تهنئته للرئيس السيسي على الفوز في الانتخابات الرئاسية، وما أظهرته النتائج النهائية من ثقة الشعب المصري فيه، معرباً عن أطيب التمنيات لمصر بدوام التقدم والازدهار، وحرص الولايات المتحدة على تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تربطها بمصر ومواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس السيسي، بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وأرسل بوتين برقية تهنئة للسيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية المصرية، قال فيها: “أظهرت نتائج الانتخابات بوضوح مكانتكم العالية بين مواطنيكم، والدعم الواسع للتوجه الذي تتبعون لحل المهام الاجتماعية الاقتصادية الراهنة وتعزيز الاستقرار في البلاد”.

وأضاف البيان الصادر عن الكرملين، ونقلته وكالة اسبوتنك الروسية، «أعول على أن نوفر بجهودنا المشتركة، استمرار التعاون الثنائي ذي المنفعة المتبادلة في جميع المجالات، وكذلك تنسيق الجهود في القضايا الإقليمية والدولية، وفي مواجهة التهديدات والتحديات الأمنية الدولية. وهذا بلا شك، يصب في مصلحة شعبي بلدينا الصديقين».

كما تلقى السيسي، اتصالا هاتفيا من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، الذي تقدم بخالص التهنئة للرئيس السيسى على الفوز في الانتخابات الرئاسية والتى أكدت نتائجها الثقة التى يتمتع بها لدى الشعب المصري، معربا عن تمنياته لمصر قيادة وشعبا بكل التوفيق لمواصلة مسيرة التقدم والتنمية.

وأشاد الشيخ صباح الأحمد بالعلاقات التاريخية والراسخة التي تربط البلدين الشقيقين، مؤكدا التطلع إلى تعزيز أواصر هذه العلاقات، والارتقاء بأطر التعاون المشترك إلى آفاق أرحب.

وأجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اتصالا هاتفيا، بالرئيس عبدالفتاح السيسي، هنأه فيه بفوزه في الانتخابات الرئاسية، معربا باسمه واسم شعب وحكومة السعودية عن أجمل التهاني للسيسي، وأن هذا الفوز الكبير بثقة الشعب المصري أتى نتيجة للجهود المتميزة له في المجال التنموي ومكافحة الإرهاب.

وأشاد بهذه المناسبة بتميز العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، التي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

وهنأ الشيخ خليفة بن زايد، رئيس الإمارات العربية المتحدة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة فوزه بفترة رئاسية ثانية.

وبعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان برقية تهنئة إلى الرئيس السيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية المصرية، معربا عن خالص تهانيه للرئيس السيسي، ومتمنيا له التوفيق في فترة ولايته الثانية ولشعب مصر الشقيق دوام التقدم والازدهار.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تهنئة مماثلتين للرئيس السيسي.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من الرئيس السودانى عمر البشير، الذي تقدم بخالص التهنئة للرئيس السيسي على فوزه في الانتخابات الرئاسية لفترة ثانية، معربا عن تمنيات الشعب السودانى لمصر وشعبها بالخير والازدهار، ومؤكدا حرص السودان على استمرار علاقاتها القوية والراسخة مع مصر، والتي تضرب جذورها في عمق التاريخ، واستمرار التشاور والتنسيق بين البلدين حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي اتصال هاتفي، هنأ الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك البحرين الرئيس بمناسبة فوزه بفترة رئاسية جديدة، معربا عن تمنياته بكل الخير والتقدم لمصر وشعبها، ومؤكدا عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والحرص على تعزيز هذه العلاقات وتطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات.

كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالا هاتفيا من الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، قدم فيه التهنئة للرئيس السيسي على تجديد الشعب المصري لثقته فيه، متمنيا لمصر وشعبها دوام التقدم والازدهار، ومؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها الثنائية القوية مع مصر، واستمرار التشاور والتنسيق بين البلدين حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وهنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية المصرية لولاية ثانية.

جاء ذلك فى برقية بعثها أبو مازن باسم دولة فلسطين وشعبها إلى الرئيس السيسي، وتمنى خلالها للرئيس السيسي التوفيق والنجاح في تحقيق طموحات وتطلعات شعب مصر العظيم، وبما يحفظ لمصر مكانتها ودورها الرائد إقليميا ودوليا ويفوت الفرصة على كل المتربصين بها وبشعبها الشقيق.

وأعرب أبو مازن عن تقديره لمواقف الرئيس المصرى وبلاده الثابتة، واهتمامهم الدائم بالقضية الفلسطينية، ودعمهم الأخوى لشعبنا من أجل إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المؤسسات الدينية في مصر بدورها كان لها نصيب في تهنئة الرئيس السيسي لفوزه بفترة رئاسية ثانية، حيث هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الثقة الغالية التي أولاها له الشعب المصري، والتي توجت بفوزه بفترة رئاسية ثانية، في انتخابات شهد لها الجميع بالنزاهة والشفافية، وبرهن خلالها أبناء الشعب المصري بمشاركتهم الإيجابية، على وعيهم وحسهم الوطني الأصيل.

وأشاد الأزهر الشريف بالصورة الحضارية التي خرجت بها الانتخابات الرئاسية، وتضافر جهود مؤسسات الدولة لتمكين ملايين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر وطمأنينة وحرية، منوها بما بذلته الهيئة الوطنية للانتخابات والقوات المسلحة ووزارة الداخلية ورجال القضاء، من جهد مخلص في هذا الصدد.

وأكد الأزهر الشريف على أن ما شهدته مصرنا الغالية في السنوات الأربع الماضية من عمل دؤوب مخلص وجاد في مختلف المجالات، يشكل حافزا قويا للمضي قدما في مسيرة البناء والتطوير، داعيا الشعب المصري إلى التكاتف خلف قيادته ومؤسساته الوطنية، حتى يرتقي وطننا الحبيب إلى مكانته اللائقة بين الأمم المتحضرة والشعوب الناهضة.

كما هنأ مجلس حكماء المسلمين، برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية لفترة رئاسية ثانية.

وتقدم مجلس حكماء المسلمين بخالص التهاني إلى الشعب المصري الأصيل، الذي أدى واجبه تجاه الوطن من خلال مشاركته الفاعلة في الانتخابات الرئاسية.

وأعرب مجلس الحكماء عن تقديره لخيار الشعب المصري بإعادة انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسا لجمهورية مصر العربية لفترة رئاسية ثانية، مؤكدا أن هذا الاختيار الذي تم عبر انتخابات حرة نزيهة، جاء مواكبا لما تواجهه الأمة من تحديات مصيرية في هذه المرحلة.

وتقدم الدكتور شوقي علام، مفتي مصر، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، التي جرت مؤخرا، وتم إعلان نتائجها الرسمية اليوم الإثنين.

وتوجه مفتي مصر، في بيان اليوم، بالدعاء للمولى عز وجل أن يوفق الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لما فيه كل الخير لوطننا الغالي مصر ولصالح البلاد والعباد حتى تنعم مصرنا الغالية بالرخاء والأمن والاستقرار في ظل فترة رئاسة فخامته الثانية وقيادة سفينة الوطن لبر الأمان.

ودعا مفتي الجمهورية جموع الشعب المصري لمساندة ودعم الجهود المخلصة التي يقودها الرئيس لتحقيق التنمية الشاملة في وطننا الغالي مصر ومواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية بكل قوة لاستئصال شرورها وجذورها السرطانية لتوفير الأمن والسلام لجميع المواطنين داخل مصرنا الغالية وكذلك في المنطقة العربية بأثرها.

وأكد المفتي، أن فوز  الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية يعكس ثقة أبناء الوطن سواء في الداخل أو الخارج في الجهود المخلصة، التي يقودها فخامته لتحقيق التنمية الشاملة ومواجهة جماعات الغدر والضلال والإرهاب بكل شجاعة حتى تحتل مصرنا الغالية مكانتها اللائقة بين الأمم والشعوب.

بدوره تقدم البابا تواضروس الثانى بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ثقة الشعب المصري الأصيل وانتخابه لفترة رئاسية ثانية.

وقال البابا فى بيانه: واثقين أن الله الذي عمل معكم سابقا، سيعمل بقوة أكبر خلال السنوات القادمة في البناء والتعمير والتنمية ودحر الإرهاب من أجل الشباب وأجيال المستقبل المشرق لكل المصريين، واختتم: “مع خالص محبتنا وتقديرنا لشخصكم رئيسا وقائدا وفخرا لوطننا الغالى مصر”.

وتوجهت القوات المسلحة المصرية قادة وضباط وصف وجنود بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على الثقة الغالية التي أولاها له شعب مصر العظيم بإعادة انتخابه كرئيس للجمهورية.

وأكدت القوات المسلحة وقوفها الدائم خلف قيادتها الرشيدة للعبور بالوطن إلى بر الأمان والاستقرار، واستمرار البناء والتنمية حتى تعود مصر إلى مسيرتها الأولى دولة ذات حضارة وريادة.

وعقب إعلان الفوز توافد المواطنون المصريون إلى قصر القبة الرئاسي بمنطقة حدائق القبة، وإلى ميادين مصر وشوارعها، للاحتفال بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنصب رئاسة الجمهورية لفترة ثانية، وللتعبير عن فرحتهم.

وردد المواطنون الأغاني الوطنية، بالإضافة إلى الهتفات المؤيدة للرئيس السيسي، كما أطلقت المنصة الرئيسية التي أعدها المحتفلون أمام قصر القبة الأغاني الوطنية، كما تم تطويق محيط الاحتفال بعلم كبير لمصر.

فيما قام رجال الشرطة بتأمين الاحتفال من جميع المداخل المؤدية للميدان، حيث تمركزت عناصر الشرطة، والتدخل السريع، ورجال مباحث القاهرة بمحيط ميدان قصر القبة، كما انتشرت عربات الكشف عن المتفجرات بمحيط الاحتفال، لتأمين الاحتفال من أي أعمال عنف، أو تخريبية من قبل عناصر الشغب أو العناصر الإرهابية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]