صحف القاهرة: الحوار الاستراتيجي مع واشنطن منتصف العام

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، منها تفاصيل العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، بعد 100 ساعة من بطولات الجيش والشرطة فى سيناء..واكتشاف مركز معلومات للإرهابيين تحت الأرض..وقطر تحيي أشواك التآمر..وفي استفتاء منظمة الشعوب والبرلمانات العربية: «السيسي» زعيم العرب، و«سلمان» حكيم الأمة،و«بن زايد» أفضل ولي عهد.. الحوار الاستراتتيجي مع واشنطن منتصف العام..والسيسي لوزير الخارجية الأمريكي: موقفنا ثابت من إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس..ومسئول عراقى يؤكد: «البغدادى» على قيد الحياة ويعالج فى مستشفى للإرهابيين بسوريا..وتحذيرات سورية إسرائيلية متبادلة من خطورة نشوب حرب بالمنطقة.

 

 

 

 

 

«السيسي» زعيم العرب.. و«سلمان» حكيم الأمة .. و«بن زايد» أفضل ولي عهد

فاز الرئيس عبدالفتاح السيسي بلقب زعيم العرب في استطلاع الرأي لمنظمة الشعوب والبرلمانات العربية للدراسات الاستراتيجية الذي قامت به من خلال مكاتب وفروع منظمة الشعوب والبرلمانات بكافة الدول العربية وشارك فيه مليون ومائة وخمسون ألف مواطن عربي من كافة الدول العربية.. وفاز بلقب حكيم العرب الملك سلمان بن عبدالعزيز، وفاز الملك عبدالله الثاني بن الحسين بلقب افضل ملك عربي، والأمير صباح الأحمد الجابري الصباح أمير الكويت بلقب زعيم الانسانية، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد الإمارات بلقب افضل ولي عهد علي مستوي العالم، والسلطان قابوس بن سعيد بلقب افضل سلطان بالعالم، والشيخة فاطمة بنت مبارك والدة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات بلقب أم العرب.

 

 

 

 

 

الحوار الاستراتيجي مع واشنطن منتصف العام

أعلن وزير الخارجية، سامح شكري، أنه اتفق مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون علي عقد الحوار الاستراتيجي بين البلدين علي مستوي وزيري الخارجية في النصف الثاني من العام الجاري. وأن هناك آلية جديدة للتعاون بين القاهرة وواشنطن بصيغة «2+2» بين وزيري الخارجية ووزيري الدفاع من البلدين.

 

 

 

 

السيسي: موقفنا ثابت من إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي علي موقف مصر الواضح والثابت بشأن التوصل إلي حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة علي أساس حدود الرابع من يونيو/ حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي أمس بقصر الاتحادية ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي.

 

 

 

 

قطر تحيي أشواك التآمر

وجه مكتب تحقيقات بريطاني اتهاماً بالفساد لبنك «باركليز» في قضية منح قرض لدولة قطر عام 2008  ويتعلق الاتهام بصفقة رفع رأسمال البنك عام 2008 مع قطر بمبلغ 4.5 مليار جنيه استرليني لتجاوز آثار الأزمة المالية العالمية التي عصفت بالبنوك البريطانية آنذاك. وجه مكتب التحقيق في الفساد تهمة جنائية لرئيس البنك السابق وعدد من كبار مسئوليه السابقين بتهمة الاحتيال والفساد في قرض تمويل قطري.

 

 

 

 

تفاصيل 100 ساعة من بطولات الجيش والشرطة فى سيناء

وتناولت الصحف المصرية، تفاصيل 100 ساعة من بطولات الجيش والشرطة فى سيناء.. وكشف البيان الخامس للقوات المسلحة عن العملية الشاملة سيناء 2018 : رصد وتدمير 60 هدفاً للعناصر الإرهابية.. والقضاء على 12 تكفيرياً.. واكتشاف 23 عبوة ناسفة.. وهدم خندق بطول 250 متراً.. وإحباط تهريب شحنة أسلحة بالحدود الغربية.

 

 

 

 

 

مركز معلومات للإرهابيين تحت الأرض

كشف اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، تفاصيل محتويات المركز الإعلامي لأحد التنظيمات الإرهابية، والذي دمرته القوات المسلحة ضمن ضرباتها في العملية الشاملة سيناء 2018، وقال «فرج»، إن المركز يشبه المراكز الإعلامية للجيوش، وأن القوات عثرت عليه داخل أحد الكهوف تحت الأرض، ووجد داخل المركز أفلام  مصورة لكل العمليات التي نفذها التنظيم الإرهابي، وكل البيانات والأسلحة التي يستخدمونها في عملياتهم الإرهابية، وموادا فيلمية للتدريبات التي يتلقاها عناصر التنظيم، وفيديوهات لعمليات خاصة لكل العمليات التي لم يعلن التنظيم تبنيها، وتصوير لكل قوات الجيش والشرطة، قبل استهدافهم في الأكمنة.

 

 

 

 

 

 

مسئول عراقى: البغدادى على قيد الحياة ويعالج فى مستشفى للإرهابيين بسوريا

أعلن مسئول رفيع فى وزارة الداخلية العراقية أن أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم «داعش» افرهابي، ما زال على قيد الحياة ويتلقى العلاج في مستشفى للتنظيم في المنطقة الصحراوية الواقعة بشمال شرق سوريا..وقال أبو علي البصري، رئيس خلية الصقور الاستخبارية مدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية: إن البغدادي يعاني من كسور وجروح خطيرة في ساقه وجسمه منعته من المشي بمفرده، وأدخل مؤخرا إلى مشفى لداعش في منطقة الجزيرة السورية المحاذية للحدود العراقية.. وأكد البصري «تدهور الوضع الصحي والنفسي للبغدادي، بناء على معلومات ووثائق من مصادرنا المتغلغلة في جسد الكيان الإرهابي والتي لا يرقى إليها الشك، وأن البغدادي بات يعيش أيامه الأخيرة فضلا عن إصابته بداء السكري.

 

 

 

 

 

تحذيرات سورية من خطورة نشوب حرب بالمنطقة

وجهت سوريا أمس تحذيرا شديد اللهجة ضد كل معتد محتمل وذلك بعد يومين من مواجهات حدودية مع إسرائيل أثارت مخاوف بتفاقم الصراع في المنطقة. وشدد نائب وزير الخارجية السوري «فيصل المقداد» أن كل من تسول له نفسه الاعتداء علي سوريا سيكون مصيره كمصير الطائرة الإسرائيلية، مؤكدا تصميم بلاده علي قهر أعدائها.

 

 

 

 

 

11 فبراير

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. أسامة الغزالي حرب، تحت نفس العنوان: مر يوم 11 فبراير أمس الأول بهدوء يختلف جذريا عن حالته منذ سبعة أعوام! لقد كان 11 فبراير عام 2011 هو اليوم الثامن عشر للثورة التى اندلعت فى 25 يناير، وكان هو اليوم الذى شهد- فى السادسة مساء بيان اللواء عمر سليمان الشهير والذى أعلن فيه قرار الرئيس مبارك «بالتخلى عن منصب رئيس الجمهورية وتكليف القوات المسلحة بإدارة شئون البلاد». واعتقادي- وقد كنت مشاركا أساسيا فى ثورة يناير- أن 11 فبراير كان ببساطة الذروة التى بدأت بعدها الثورة فى الانحدار، الذى لم تصححه إلا ثورة 30 يونيو 2013. و لا أعرف إن كان أساتذة وباحثو العلوم السياسية والاجتماعية قد أعطوا لثورة يناير وما تلاها ما تستحقه من دراسة وتحليل اجتماعى وسياسى رصين، ولكنى أعتقد أن ذلك الانحدار الذى وقعت فيه الثورة رجع بالذات إلى أنها كانت ثورة تلقائية وعفوية، تبلورت قيادتها مع نمو حركتها.

 

وأضاف: الثورة كانت أولا وثانيا حركة شبابية احتجاجية على ممارسات بعض الأجهزة الأمنية، وهو ما دعاها للانطلاق فى «عيد الشرطة»، ومن المؤكد أن الشباب الذين انطلقوا لميدان التحرير من أنحاء القاهرة المختلفة لم يدر بخلدهم أن تتحول المظاهرة الكبرى فى الميدان إلى حركة ثورية إلا بعد أن تولدت فكرة أن يستمر الناس فى التظاهر فى الأيام التالية، حتى تحقق المظاهرات أهدافها، خاصة أن نموذج تونس كان حاضرا فى الأذهان. غير أن دوران عجلة الثورة أغرى الإخوان باللحاق بها والانقلاب على مبارك الذى حصلوا فى عهده على خمس مقاعد البرلمان! ثم هم أيضا من هرعوا للمجلس العسكرى ليكونوا ضمن لجنة تعديل الدستور. لقد تعثرت ثورة يناير، مثلما تعرضت أيضا للتشويه، ولكنها تظل انتفاضة سلمية عظيمة، أذهلت العالم كله، وهى مثل كل الانتفاضات والثورات لا تظهر آثارها كلها إلا بعد فترات طويلة.

 

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» يصور اقتلاع الجيش والشرطة لجذور الإرهاب

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]