العيادي يسجل أسرع هدف في تاريخ الدوري التونسي

سجل غازي العيادي لاعب وسط الإفريقي أسرع هدف في تاريخ الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم عندما استخلص الكرة في منطقة الوسط ثم اندفع للأمام قبل أن يسددها في الشباك بعد مرور ست ثوان فقط من بداية مباراته أمام الصفاقسي اليوم الأربعاء.

وحطم العيادي الرقم السابق لصانع اللعب أسامة الدراجي الذي سجله بعد سبع ثوان مع الترجي في مرمى فريقه الحالي الافريقي عام 2011.

وقاد الهدف المبكر الافريقي لفوز صعب 2-1 على ضيفه الصفاقسي الذي لعب أغلب الوقت بعشرة لاعبين في قمة منافسات الجولة 13 بالدوري.

وقال العيادي “ضغطت على المنافس وانتزعت الكرة وسددت لأسجل أسرع هدف.. شرف كبير بالنسبة لي يمنحني الثقة ومواصلة العمل”.

وأضاف “انتصار مهم حققناه اليوم أمام الصفاقسي وسنسعى لإعادة التوازن للفريق وايقافه على قدميه من جديد”.

ولم يستثمر الافريقي بدايته المثالية والنقص العددي في صفوف منافسه الذي لعب لأكثر من ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد الظهير الايمن حمزة المثلوثي وتراجع بشكل كبير في الشوط الثاني.

وشكل الصفاقسي خطورة متواصلة على دفاع الافريقي وصنع فرصا واضحة قبل ان ينجح في ادراك التعادل بعد هجمة سريعة وصلت على إثرها الكرة للمدافع ياسين مرياح الذي سددها قوية من خارج المنطقة في الشباك قبل ربع ساعة من النهاية.

وخطف المهاجم خليل عون الله الانتصار للأفريقي عندما قابل كرة عرضية ارسلها الظهير الايسر سليمان كشك واسكنها برأسه في الشباك قبل ثلاث دقائق من النهاية. وقال لسعد الدريدي مدرب الصفاقسي “كنا أفضل من المنافس كامل فترات المباراة..صنعنا عديد الفرص خاصة في الشوط الثاني. سيطرنا طولا وعرضا بعد نجاحنا في ادراك التعادل. كنا في طريقنا لتحقيق الانتصار لكن خطأ بسبب غياب التركيز دفعنا ثمنه غاليا”.

وابتعد الأفريقي الذي عاني من بداية سيئة عن منطقة الهبوط وتقدم للمركز التاسع بعدما رفع رصيده الى 14 نقطة بينما توقف رصيد الصفاقسي عند 23 نقطة في المركز الثاني من عشر مباريات لكل منهما. ومني البنزرتي بخسارته الثانية على التوالي بهزيمته خارج أرضه 2-1 أمام مضيفه مستقبل قابس.

وتقدم أصحاب الأرض عبر صدام بن عزيزة في الدقيقة 37 لكن المدافع مهدي الرصايصي أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 71 قبل ان يخطف عبد العزيز قشي الانتصار لمستقبل قابس باحراز الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وتوقف رصيد البنزرتي عند 19 نقطة في المركز الخامس من 11 مباراة بينما رفع مستقبل قابس رصيده الى 15 نقطة في المركز السابع من 12 مباراة.

وانضم الاتحاد المنستيري للصفاقسي في المركز الثاني بجدول الترتيب بفوزه 2-1 على ضيفه نجم المتلوي. وتقدم الاتحاد المنستيري بثنائية حسن المسعدي في الدقيقة 13 وهشام الصيفي في الدقيقة 30 قبل ان يقلص محمد حسام سليمان الفارق للضيوف قبل ثلاث دقائق من النهاية.

ورفع الاتحاد المنستيري رصيده الى 23 نقطة من 13 مباراة فيما تراجع نجم المتلوي الذي واصل الغياب عن الانتصارات للمباراة الخامسة على التوالي للمركز الثامن برصيد 15 نقطة. وتعادل الملعب التونسي مع ضيفه الملعب القابسي بدون اهداف وحسم التعادل السلبي أيضا مواجهة ترجي جرجيس مع ضيفه أولمبيك مدنين.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]