الأهلي يلحق أول هزيمة بالإسماعيلي المتصدر في دوري مصر

سجل عمرو السولية وعبد الله السعيد هدفين في مرمى فريقهما السابق في فوز الأهلي حامل اللقب 2-صفر على الإسماعيلي المتصدر في مباراة قمة مؤجلة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الإثنين.

ورغم الفرص الخطيرة للإسماعيلي، وأبرزها عندما رد القائم تسديدة الكولومبي دييجو كالديرون في الدقيقة السابعة، انتزع الأهلي الفوز بهدفين قرب النهاية من هجمتين مرتدتين.

ويدين وصيف بطل أفريقيا بالفضل في الفوز إلى الحارس البديل محمد الشناوي، الذي شارك على حساب شريف إكرامي حارس منتخب مصر، حيث منع الأهلي من التأخر في النتيجة.

وتصدى الشناوي لتسديدة خطيرة من وجيه عبد الحكيم على بعد خطوات من المرمى في الدقيقة 68 لينتفض بعدها الأهلي.

وانتزع جونيور أجايي الكرة ليقود هجمة مرتدة وأعطى الكرة إلى السعيد الذي مرر للسولية ليفتتح التسجيل في الدقيقة 74.

وأضاع المغربي وليد أزارو انفرادا بحارس الإسماعيلي حيث تألق محمد عواد وأجهض الخطر.

وضاعف السعيد التقدم من متابعة لتمريرة أجايي قبل ثماني دقائق على النهاية.

وهذه أول هزيمة للإسماعيلي هذا الموسم في تسع مباريات بالدوري تحت قيادة المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر، لكنه يظل في الصدارة برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المصري البورسعيدي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس، لكنه خاض خمس مباريات.

وقال حسام البدري مدرب الأهلي، «الفوز على الإسماعيلي المنافس على اللقب مهم جدا. لم نكن جيدين في الشوط الأول لكن عالجنا الأمر بين الشوطين».

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، «كانت مباراة مهمة وصعبة لأن الإسماعيلي نتائجه رائعة هذا الموسم وتعادل مرتين فقط ولم يخسر».

من جانبه قال الفرنسي ديسابر مدرب الإسماعيلي، «اليوم لم يكن يومنا. لعبنا بشكل جيد لكن ارتكبنا أخطاء سندرسها ونعمل على تجنبها لاحقا. الهدفان من هفوتين».

وأضاف، «أنا حزين للخسارة لكن سنستمر في العمل لأننا سنواجه سموحة بعد ثلاثة أيام ومن المبكر الحديث عن فرصنا في الفوز باللقب».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]