الترجي يسعى لحسم تأهله لقبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

يسعي الترجي، بطل تونس، لحسم تأهله للدور قبل النهائي بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عندما يستضيف الأهلي المصري غدا، السبت، مستفيدا من تعادله خارج أرضه، في ذهاب دور الثمانية لأهم مسابقات الأندية الأفريقية.

وعزز الترجي فرصته في تخطي الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب القاري، عندما فرض عليه التعادل 2-2 باستاد برج العرب في وقت سابق من الشهر الجاري.

وبالتأكيد لن يترك بطل تونس الفرصة لمنافسه لتكرار سيناريو مباراتهما قبل 5 سنوات عندما تعادل الفريقان 1-1 في استاد برج العرب قبل أن ينتزع الأهلي الفوز 2-1 في رادس ويتوج باللقب مخلفا مرارة في أروقة الترجي.

ويبدو الترجي بقيادة مدربه المخضرم، فوزي البنزرتي، مستعدا لمواجهة القمة، وتجنب السقوط مرة أخرى على أرضه أمام الأهلي، صاحب الخبرة الواسعة في هذه المسابقة القارية.

وقال فخر الدين بن يوسف، مهاجم الترجي في مؤتمر صحفي، “يجب استغلال عاملي الأرض والجمهور ونفرض أسلوب لعبنا ونضع الكرة في الشباك لجعل مهمة المنافس صعبة”.

ويتوقع أن يبدأ صاحب الأرض المباراة بقوة، معتمدا أسلوب الضغط المتقدم المفضل لدى مدربه فوزي البنزرتي لإرباك منافسه مبكرا وهز شباكه لزعزعة ثقته منذ البداية، معولا على قوة خط الوسط بقيادة فرجاني ساسي وجيلان الشعلاني وسرعة خط الهجوم المكون من طه ياسين الخنيسي وأنيس البدري وبن يوسف.

وقال الشعلاني “سنلعب الهجوم منذ البداية من أجل التسجيل مبكرا”.

ورغم أن الأفضلية تبدو لمصلحة صاحب الضيافة، لكن الأهلي لن يستسلم بالتأكيد، بل سيقاتل للعودة ببطاقة التأهل من أرض تونس اعتمادا على سجله التاريخي في المسابقة القارية.

وكثيرا ما نجح بطل مصر في الانتفاض والتفوق في المباريات الحاسمة على غرار الكثير من الأندية الكبرى في مثل هذه المواقف.

ويرى الدولي التونسي علي معلول، ظهير أيسر الأهلي، أن حظوظ الفريقين متساوية في التأهل للدور المقبل.

وفي مواجهة أخرى سيسعى النجم الساحلي ثاني الأندية التونسية المنافسة في دوري أبطال افريقيا لحسم التأهل للدور قبل النهائي أيضا عندما يستضيف أهلي طرابلس الليبي بعد غد الأحد.

وكان النجم الساحلي فرض على منافسه الليبي التعادل بدون أهداف في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي على استاد برج العرب.

وسيطر النجم الساحلي على اللعب في المواجهة الأولى بين الفريقين رغم أنه خاض المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه البرازيلي دياجو اكوستا.

ويتوقع أن يدفع الفرنسي اوبير فيلود مدرب النجم الساحلي بالثنائي أمين الشرميطي والمصري عمرو مرعي في الخط الأمامي لاستعادة الفاعلية التي فقدها في المواجهة الأولى أمام منافسه الذي سيسعى لتحقيق مفاجأة.

ورغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق الليبي بسبب توقف الدوري المحلي واللعب خارج أرضه لكنه يتطلع لتحقيق المفاجأة ومواصلة مسيرته الرائعة في البطولة القارية.

وضمن هذه الجولة أيضا يلتقي غدا السبت اتحاد العاصمة بطل الجزائر مع ضيفه فيروفيارو القادم من موزامبيق بعد تعادلها بهدف لكل فريق ذهابا.

وفي نفس اليوم سيحل ماميلودي صن داونز ضيفا على الواد البيضاوي المغربي بعد فوز ممثل جنوب افريقيا 1-صفر ذهابا في ملعبه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]