برشلونة يتجاوز السلبيات ويتصدر الدوري الإسباني

تجاوز برشلونة أجواء التشاؤم التي أحاطت به وحقق بداية مثالية في الموسم الجديد لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وسيحل ضيفا على خيتافي السبت المقبل وكله أمل في تعزيز تفوقه على ريال مدريد الذي تراجع تفاؤله.

وبعد رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان في بداية الموسم الحالي وفشل النادي في بعض صفقات الانتقال سادت أجواء من التشاؤم أروقة النادي القطالوني وطالب أعضاء النادي بحجب الثقة عن رئيس النادي.

لكن أداء الفريق على أرض الملعب لم يتأثر على ما يبدو بالمشكلات خارج المستطيل الأخضر.

وبعد فوزه في أول ثلاث مباريات من الموسم والحصول على النقاط كاملة يحتل برشلونة الصدارة متفوقا بفارق أربع نقاط عن الغريم الأكبر ريال مدريد حامل اللقب الذي تعادل في أخر مباراتين في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وستكون أمام برشلونة، المبتهج بفوزه 3-صفر على يوفنتوس الايطالي في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي، فرصة لتوسيع الفارق مؤقتا مع ريال مدريد وأتليتيكو مدريد إلى سبع نقاط وأكد المدرب إرنستو بالبيردي أنه سيعمل على منح فرصة اللعب لعدد أكبر من اللاعبين.

وقال بالبيردي عن ذلك “حتى الآن شارك بعض اللاعبين أكثر من غيرهم لكن الجميع سيحصل على فرصته.. أمام يوفنتوس اخترت أفضل اللاعبين القادرين على تنفيذ المهمة وأمام خيتافي سأختار من أعتقد أنهم أفضل من يقوم بالمهمة”.

وبدأ ريال بطل اسبانيا وأوروبا الموسم بالفوز بكأسي السوبر الاسبانية والأوروبية والايحاء بأنه القوة المهيمنة في البلاد لكن أجواء التفاؤل تراجعت عقب تعادله في أخر مباراتين في الدوري المحلي.

وسيحل فريق المدرب زين الدين زيدان ضيفا على المتألق ريال سوسيداد في توقيت متأخر يوم الأحد وسيكون محروما من جهود لاعبيه الموقوفين المدافع مارسيلو ورونالدو الذي سينتهي ايقافه لخمس مباريات بسبب الإساءة للحكم بعد هذه المواجهة.

وأصبح ريال الذي يغيب عن صفوفه أيضا نجمه الفرنسي المصاب كريم بنزيمة في أشد الحاجة لقدرات رونالدو التهديفية في الوقت الراهن.

وظهرت أهمية قدرات النجم البرتغالي في هز الشباك عندما أحرز هدفين ليقود فريقه للفوز 3-صفر على أبويل نيقوسيا القبرصي في دوري أبطال أوروبا أمس ألأربعاء.

ويتقاسم ريال سوسيداد صدارة الدوري مع برشلونة بتسع نقاط من أول ثلاث جولات وأكد زيدان أن فريقه بحاجة لتحسين أدائه من أجل تعويض النقص في خط الهجوم في المواجهة المقبلة.

وقال المدرب الفرنسي “رونالدو لاعب في غاية الأهمية بالنسبة لنا وهو دائم المشاركة ودائم التهديف.”

وأضاف زيدان “أتمنى أن تكون أخر مباراة يغيب فيها عن فريقنا هذا الموسم. سنلعب بدون كريستيانو وبنزيمة. وسنستعين بلاعبين بدلاء وسنقدم أداء جيدا”.

وأردف زيدان “فزنا بلقبين وبصورة رائعة بالفعل حتى الآن وقدمنا أداء جيدا في التعادل 2-2 مع بلنسية. في التعادل 1-1 مع ليفانتي لم نكن جيدين ولم نكن كذلك أمام أبويل في الشوط الأول أيضا. في مواجهة ريال سوسيداد مطلع الأسبوع المقبل نحتاج لبداية مختلفة”.

وسيخوض أتليتيكو مدريد أول مباراة في ملعبه الجديد استاد واندا ميتروبوليتانو عندما يستضيف ملقة الذي يخلو رصيده من النقاط في حين يحل بلنسبة ضيفا على ليفانتي في قمة مدينة بلنسية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]