شولتز منتقدا منافسته في الانتخابات: ميركل «منفصلة عن الواقع»

اعتبر الاشتراكي الديمقراطي مارتن شولتز، الذي يسعى إلى إلحاق الهزيمة بأنجيلا ميركل في الانتخابات التشريعية الألمانية بعد شهر، أن المستشارة «منفصلة عن الواقع».

وفي مقابلة مع قناة «آي آر دي» العامة، اتهم شولتز ميركل بأنها حاولت فرض قواعدها على مناظرتهما التلفزيونية الوحيدة الأحد المقبل وباستغلال منصبها للقيام بجولات في إطار حملتها «بكلفة تتحدى أية منافسة».

وقال رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، «بالنسبة إلى موضوعات عدة، ثمة شعور لدى الناس بأن ميركل منفصلة عن الواقع».

وأظهر آخر استطلاع شهري لحساب القناة المذكورة، أن التحالف المحافظ بزعامة ميركل (الاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي)، سيحصد 38 في المئة من الأصوات مقابل 22 في المئة للاشتراكيين الديمقراطيين.

لكن شولتز أبدى ثقته بأنه لا يزال قادرا على الفوز مستشهدا باستطلاع لأسبوعية «دير شبيجل» الأسبوع الفائت أظهر، أن 46 في المئة من الناخبين مترددون.

وأضاف، «أريد أن أصل إلى هؤلاء المترددين. وإذا تمكنت من ذلك، أستطيع أن أفوز في الانتخابات التشريعية» في 24 سبتمبر/أيلول.

وانتقد ميركل التي ذكرت «شبيغل» في عددها الأخير، أنها تستخدم مروحيات الجيش والشرطة للتنقل خلال حملتها.

وقال، «إنها تستخدم وسائل الدولة لحضور تجمعات للحملة بأقل كلفة».

وتعليقا على هذه الانتقادات خلال مقابلة مع قناة «زد دي إف» العامة، اكتفت ميركل بالقول، إنها «تحاول دائما أن تكون في مستوى منصبها».

وأضافت، «وهذا يعني أن يكون المرء في خدمة الشعب الألماني. أرحب بمناظرة الأسبوع المقبل».

وكرر شولتز من جهته أنه غير مهتم بـ«ائتلاف كبير» جديد يضم المحافظين والاشتراكيين الديمقراطيين على غرار الائتلاف الذي يحكم ألمانيا منذ أربعة أعوام.

وقال، «إذا أرادت (ميركل) المشاركة فيه بقيادتي على أن يكون الاتحاد المسيحي الديمقراطي شريكا يمثل أقلية، يمكننا أن نبحث ذلك. ولكن لا أعتقد أن المحافظين يرغبون هم أيضا في الاستمرار بالائتلاف الكبير».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]