آلاف الفلسطينيين يحتشدون في مدينة غزة تضامنا مع مصر ضد الإرهاب

احتشد الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم السبت، تضاما مع الشعب المصري ضد الإرهاب.

وشارك لفيف من قيادات العمل الوطني والإسلامي وممثلي المؤسسات الأهلية في مهرجان تضامني لأقيم في ساحة السرايا وسط مدينة غزة تضامنا مع الشعب المصري وجيشه الذي يخوض معركة ضروس ضد الإرهاب في شبه جزيرة سيناء.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والمصري، ولافتات داعمة للجيش المصري وأخرى تؤكد على وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب شقيقه المصري في حربه على الإرهاب.

وصدحت حناجر المشاركون المهرجان بهتافات تؤكد على المصير المشترك للشعبين الفلسطيني والمصري، وسط تفاعل وحماس المشاركون مع الأغانية الفلسطينية والمصرية.

وقال زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن “رسالتنا اليوم أننا مع الشعب المصري ومع تضحياته. وندين كل العمليات الإرهابية التي تستهدف جنود مصر الاوفياء”، مؤكداً رفضه للأعمال الإرهابية التي تستهدف الكنائس والمساجد في مصر. وأضاف في تصريح لـ”الغد”، “نقول للشعب المصري إن شعبنا الفلسطيني لا يمكن أن ينسى تضحياتكم و وقوفكم معه، ونقول لكم إننا وقيادتنا معكم ونشد من أزركم ونقف صفاً واحداً من أجل دحر هذه العصابات التي تعيث فساداً في هذه الأرض”.

وأكد الأغا أن مصر ستبقى كبيرة وعظيمة وستبقى مقبرة للغزاة، مؤكداً أن العلاقة بين الشعبين المصري والفلسطيني لا يمكن أن تتأثر.

من جانبه، قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، إن “المشاركة في الحفل اليوم جاءت في إطار متانة العلاقة الفلسطينية المصرية. وللتأكيد على أن شعبنا يقف إلى جانب مصر في مواجهة الإرهاب التي تضرب مصر وجيشها وتهدف للإضرار بالأمن والاستقرار في البلاد”.

وأكد العوض في تصريح لـ”الغد”، أن كافة الشعب الفلسطيني يؤكد على أن مصر هي قلب الأمة العربية النابض، وقوة مصر قوة للامة العربية، معرباً عن أمله في أن تستعيد مصر دورها في المنطقة وتتفرغ لإنهاء الانقسام الفلسطيني. بدوره، أكد إسماعيل رضوان القيادي في حماس، أن العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري في تطور مستمر وصولا للعلاقة الاستراتيجية. وشدد رضوان في تصريح لـ”الغد”، على أن “أمن وسلامة مصر من أمن وسلامة الشعب الفلسطيني. ونحن حريصين على استقرار وآمن مصر”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]