أبرز بطولات كرة القدم الأوروبية التي يسيطر عليها فريق واحد

تسيطر بعض الفرق على بطولات دوري كرة القدم في أوروبا، وهو ما برز واضحا في المواسم القليلة الماضية. وفيما يلي عرض أبرز الأسماء التي ظهرت واضحة في هذا المجال:

 

* اسكتلندا

توج سيلتيك بطلا قبل ثماني مباريات من نهاية البطولة وهو اللقب السادس له على التوالي.

 

* النمسا

يحتاج سالزبورج إلى نقطة واحدة من أخر أربع مباريات ليفوز باللقب للمرة الثامنة في 11 موسما. إنجازات الفريق حدثت منذ استحواذ شركة رد بول لمشروبات الطاقة عليه.

 

* اليونان

توج أولمبياكوس باللقب قبل مباراة واحدة من النهاية وهو لقبه 19 في 21 موسما وكان باناثينايكوس هو الوحيد الذي قطع مسيرة الفوز في 2004 و2010.

 

* سويسرا

توج بازل باللقب قبل ست مباريات من النهاية بعد تصدره منذ الجولة الأولى في يوليو تموز وهو لقبه الثامن على التوالي.

 

* كرواتيا

فاز دينامو زغرب باللقب في أخر 11 موسما لكن ريكا المتصدر الحالي بفارق خمس نقاط قبل أربع مباريات من النهاية يأمل في إنهاء هذه السيطرة.

 

* سلوفينيا

فاز ماريبور باللقب للمرة السادسة في أخر سبعة مواسم وهو اللقب رقم 14 له منذ الاستقلال.

 

* روسيا البيضاء (الدوري يقام في كل عام ميلادي)

فاز باتي بوريسوف باللقب في 2016 وهو اللقب 11 له على التوالي وبفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه. يتصدر باتي البطولة الحالية التي انطلقت في أبريل نيسان.

 

* بلغاريا

توج لودوجورتس باللقب للمرة السادسة على التوالي قبل خمس مباريات من النهاية.

 

* قبرص

يتصدر أبويل الذي فاز باللقب خمس مرات في أخر ستة مواسم البطولة بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه قبل مباراتين من النهاية.

 

* ألمانيا

توج بايرن ميونيخ بطلا للمرة الخامسة على التوالي ونال اللقب قبل ثلاث مباريات من النهاية عندما سحق فولفسبورج 6-صفر.

 

* إيطاليا

يحتاج يوفنتوس إلى ثلاث نقاط من أخر ثلاث مباريات ليحقق اللقب للمرة السادسة على التوالي. في موسمي 2013-2014 و2014-2015 فاز باللقب بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

 

* ليتوانيا (الدوري يقام في كل عام ميلادي)

فاز زالجيريس فيلنيوس باللقب في أخر أربعة مواسم.

 

* أوكرانيا

منذ فوز تافريا سيمفروبول باللقب في النسخة الأولى للبطولة في 1992 سيطر دينامو كييف (15 مرة) وشاختار دونيتسك (عشر مرات) على اللقب. توج شاختار بطلا هذا الموسم وللمرة السادسة في أخر ثمانية مواسم.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]