الرياضي حامل اللقب يستهل مشواره بقبل نهائي دوري السلة اللبناني أمام بيبلوس

يستهل الرياضي بيروت حامل اللقب مشواره في الدور قبل النهائي للدوري اللبناني لكرة السلة عندما يلتقي مع ضيفه بيبلوس في أولى مبارياتهما في هذه المرحلة غدا الجمعة.

وسيتأهل الفائز من هذه السلسلة إلى الدور النهائي لمواجهة الفائز من مواجهة الهومنتمن والمتحد والتي ستنطلق بعد غد السبت.

ويخوض الرياضي هذه المرحلة بمعنويات عالية بعد أن أطاح بغريمه التقليدي الحكمة خارج البطولة بفوزه عليه 3-1 ليتأهل لقبل النهائي للمرة 23 في تاريخه وهو رقم قياسي كما فاز بيبلوس على التضامن الزوق بنفس النتيجة بدور الثمانية.

ويسعى الرياضي لتأكيد تفوقه على خصمه بعد أن فاز عليه مرتين في وقت سابق من الموسم.

ويدرك Hحمد الفران مدرب الرياضي صعوبة المباراة التي تنتظر فريقه أمام الفريق الخصم الذي تطور أداؤه في الآونة الِأخيرة.

ويعول الرياضي في هذه المباراة على تألق قائد الفريق جان عبد النور وأمير سعود وعلي حيدر والمصري إسماعيل احمد والصربي برانكو سفيتكوفيتش والنيجيري الادي امينو.

وسيعود ادجار سوزا القادم من الدومنيكان لتعزيز صفوف الرياضي بعد شفائه من الإصابة ليلعب بدلا من الأمريكي أورلاندو جونسون الذي استغني عنه الفريق بسبب تراجع مستواه.

وسيفتقد الرياضي جهود صانع اللعب وائل عرقجي بسبب الإصابة.

من جهته سيعتمد الصربي نيناد فوشينيتش مدرب بيبلوس على رودريك عقل وعلي كنعان وعلي محمود بالإضافة إلى الأمريكيين جيسمون يانجبلاد وكلاي تاكر والفرنسي علي تراوري.

وتبدو الأمور مهيأة للهومنتمن للتأهل للدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه بسبب التشكيلة القوية التي يعتمد عليها مدربه جو مجاعص والتي قادته لتحقيق 19 انتصارا متتاليا وهو رقم قياسي هذا الموسم والتي تضم لاعبين مثل فادي الخطيب ونديم سعيد وهايك جيوكجيان والسوداني اتور ماجوك والأمريكيين كيفن جالوي ودوين جاكسون.

وفي المقابل سيحاول البوسني الان اباز مدرب المتحد أن يفجر المفاجأة ويصعد بفريقه للدور النهائي على حساب خصمه معولا على لاعب الارتكاز شارل تابت وايلي رستم ورالف عقل بالإضافة إلى الأمريكيين ديواريك سبنسر وراميل كوري وكالفن كليفلاند.

وكان الهومنتمن سبق جميع الفرق وتأهل للدور قبل النهائي بفوزه على الشانفيل 3-صفر بينما واجه المتحد صعوبة قبل الفوز على اللويزة 3-2.

وتفوق الهومنتمن على خصمه المتحد بفوزه عليه مرتين بنتيجة 86-72 في مباراة الذهاب و99-92 بعد وقت إضافي في مباراة الإياب في الدور الأول.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]