كوريا الجنوبية تجدد الثقة في المدرب شتيلكه لمواصلة مشوار التصفيات

جدد اتحاد كرة القدم في كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، الثقة في المدرب الألماني أولي شتيلكه وقال إنه سيمنحه المزيد من الوقت لاعادة حملة كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 إلى الطريق الصحيح.

وقاد شتيلكه كوريا الجنوبية الى نهائي كأس آسيا في 2015 بعد توليه المسؤولية لكن سلسلة من العروض المخيبة في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية تركت شكوكا حول طموحهم في التأهل إلى نهائيات 2018.

وقال لي يونج-سو رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد إن المسؤولين يثقون في قدرة شتيلكه على اخراجهم من هذا الموقف الصعب في التصفيات.

ونقلت عنه وكالة يونهاب للانباء قوله “قررنا تجديد الثقة في شتيلكه. واجه المنتخب الوطني صعوبات في السابق لكنه نجح في تجاوزها وتقدم الى كأس العالم في النهاية.”

وتابع “أعتقد انه لا يجب الحكم على شتيلكه من مباراة أو مباراتين. قررنا منحه فرصة نظرا للاشياء التي حققها اجمالا حتى الان”.

ويحتل منتخب كوريا الجنوبية، الساعي للظهور في نهائيات كأس العالم للمرة التاسعة على التوالي، المركز الثاني في المجموعة الاولى قبل ثلاث مباريات من النهاية ويتأخر بأربع نقاط عن إيران صاحبة الصدارة ويتفوق بنقطة واحدة على منتخب اوزبكستان الثالث.

ويتأهل أول منتخبين مباشرة إلى كأس العالم ويخوض صاحب المركز الثالث مشوارا آخر عبر الملحق بحثا عن بطاقة أخرى للتأهل.

وتفاخر كوريا بسجل رائع على أرضها في المجموعة بعد الفوز على الصين وقطر وأوزبكستان وسوريا.

لكن بعيدا عن الديار كانت القصة مختلفة حيث خسرت أمام الصين وإيران وتعادلت مع السوريين (في مباراة أقيمت في ماليزيا لأسباب أمنية) دون أن تسجل كوريا الجنوبية هدفا واحدا.

وفي الشهر الماضي أثارت هزيمة في الصين 1-صفر غضبا عارما انصب معظمه على شتيلكه.

واعتذر المدرب الالماني لجماهير كوريا الجنوبية عن هذه الهزيمة ووعد بادخال تحسينات على تشكيلته في مباراته المقبلة لكن فوزه بصعوبة 1-صفر في سول على سوريا المصنفة 95 عالميا أثار دعوات بإقالته.

وسيسافر منتخب كوريا الى الدوحة لمواجهة قطر في يونيو/ حزيران قبل أن يستضيف إيران في نهاية اغسطس/ اب. وبعدها قد يواجه رحلة حياة أو موت لمواجهة أوزبكستان في اخر مباراة بالمجموعة في سبتمبر/ أيلول.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]