صحف القاهرة: آلية تشاور سياسي بين مصر والإمارات..و”عملاق أفريقيا” ينتظر اللقب الثامن

اهتمت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، بتوجيهات الرئيس السيسي، بتأسيس مناطق تكنولوجية في كل المحافظات ، وتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين دون معناة أو فساد .. وأبرزت تشكيل آلية تشاور سياسي ثنائية “مصرية ـ إماراتية” تجتمع كل ستة أشهر، وإشادة وزير الخارجية، سامح شكرى،  بالمواقف المشرفة للإمارات لدعم مصر .. وتناولت الصحف المصرية مواجهة أحفاد الفراعنة، مساء اليوم،  أسود الكاميرون على لقب “الأميرة الإفريقية” .. وأشارت إلى حكم الدستورية العليا، ببطلان التمييز بين المسلمين والمسيحيين في إجازة الحج .. وأسماء جديدة فى بورصة التعديل الوزارى .. وشباب الإخوان يطلبون العودة مقابل ترك الجماعة نهائيًا .. وأكدت الخارجية المصرية، أن حادث «اللوفر» لن يؤثر على علاقات مصر مع فرنسا

 

 

 

 

شكرى يشيد بالمواقف المشرفة للإمارات لدعم مصر

وكتبت صحيفة الأهرام: التــقى سامح شكرى، وزير الخارجية، أمس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولى عهد أبو ظبى، وأشاد شكري خلال اللقاء بالمواقف المشرفة التى تتخذها الإمارات لدعم مصر ومساندة شعبها و بقيادتها الحكيمة والعلاقات الوثيقة والخاصة التى تجمع بين القاهرة وأبو ظبي، والتطلع الى توثيق علاقات التعاون والتنسيق مع دولة الإمارات خلال المرحلة المقبلة، التى تزداد فيها عوامل عدم الاستقرار والتحديات التى تواجه الأمن القومى العربي.

 

أحفاد الفراعنة فى مواجهة أسود الكاميرون على لقب “الأميرة الإفريقية”

وتناولت الصحيفة، لقاء المنتخب الوطنى الأول فى نهائى كأس الأمم الإفريقية منتخب الكاميرون فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ليضع نهاية للنسخة 31 التى استضافتها الجابون، وشهدت عودة الفراعنة إلى الساحة الإفريقية بعد غياب ثلاث نسخ متتالية.

 

 

 

 

مصر والسعودية وأمن البحر الأحمر

وفي مقالات الرأي بالصحيفة، كتب مكرم محمد أحمد، تحت نفس العنوان: ما من شك أن حادث الهجوم على الفرقاطة السعودية أمام الساحل اليمنى فى جوهره جريمة ارهاب وقرصنة جسورة، تستهدف تعويق وتهديد حرية الملاحة فى البحر الأحمر،تتحمل مسئوليتها المباشرة إيران التى أمدت الحوثيين بهذه الصواريخ ومكنتهم من هذا النوع من القوارب السريعة، وربما تكون قد ساعدتهم على تحديد طريقة الوصول لتحقيق الهدف، بما يستوجب التصدى لاجتراء طهران بإجراءات حاسمة تتعاون عليها كل من مصر والسعودية والدولة الشرعية فى اليمن.

وأضاف: قبل أيام محدودة فشلت محاولة إيران إطلاق صاروخ متوسط المدى سقط فى البحر بعد  600 ميل من نقطة اطلاقه بما يؤكد إصرار طهران على تطوير برامجها الصاروخية وصولا إلى انتاج صواريخ بعيدة المدى تهدد الأمن العربى وأمن البحر الأحمر كما تهدد الأمن والسلم الدوليين .. ومن المؤكد أن جريمة القرصنة التى ارتكبها الحوثيون تفرض إضافة احترام أمن البحر الأحمر ضمن شروط الاتفاق النووى الجديد.

 

 

مناطق تكنولوجية في كل المحافظات

وكتبت صحيفة الجمهورية: أكد الرئيس السيسي، علي أهمية قطاع الاتصالات الذي يساهم في دفع ونمو الاقتصاد الوطني. مشددا علي ضرورة العمل علي تطوير القطاع ومتابعة تنفيذ برامج تدريب الشباب وتأهيلهم لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة، وتأسيس مناطق تكنولوجية في كل المحافظات.

 

 

 

 

اجازة الحج للمسيحيين 

وأشارت الصحيفة، إلى حكم المحكمة الدستورية العليا، بعدم دستورية الفقرة الأولي من المادة “71” من قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978 والبند رقم “1” من هذه الفقرة. فيما تضمناه من قصر نطاق تطبيق أحكامها علي أداء فريضة الحج، دون زيارة بيت المقدس بالنسبة للعامل المسيحي الديانة.

 

“السيسي” : تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين دون معناة أو فساد

وكتبت صحيفة الأخبار: أكد الرئيس السيسي علي ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي تساهم في تخفيف الأعباء علي محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، من خلال التوسع في شبكات الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم إلي مستحقيه، وتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين دون معناة أو فساد.

 

 

 

“الدستورية العليا”: بطلان التمييز بين المسلمين والمسيحيين في إجازة الحج

وتناولت الصحيفة، حكم المحكمة الدستورية العليا، بعدم دستورية التمييز بين المسلمين والمسيحيين في إجازة الحج، وأكدت في حيثياتها أن النص المطعون عليه لم يتضمن تقرير الحق في اجازة وجوبية للعاملين المسيحيين، مما يجعله مقصوراً غير متكامل، لا يحيط بالحقوق والحريات التي كفلها الدستور.

 

أسماء جديدة فى بورصة التعديل الوزارى

وتحت نفس العنوان، نشرت صحيفة  اليوم السابع، الكواليس الأخيرة للتعديل الوزارى المقرر إعلانه خلال الساعات القادمة، فى الوقت الذى توقعت فيه مصادر حكومية مطلعة أن تشهد الساعات المقبلة دخول أسماء جديدة فى بورصة المرشحين للتعديل الوزارى المرتقب، خاصة مع إرجاء إعلانه لحين عودة مجلس النواب للانعقاد.

 

 

 

 

“عملاق أفريقيا” ينتظر اللقب الثامن

ونشرت صحيفة الوطن، تقريرا عن المباراة النهائية في كأس الأمم الأفريقية، مساء اليوم، تحت عنوان “عملاق أفريقيا” ينتظر اللقب الثامن لأمم أفريقيا أمام الكاميرون .. و«الفراعنة» للمصريين: إن شاء الله هنقدر .. والمنتخب جاهز رغم الإصابات والإجهاد.

 

 

 

 

تشكيل آلية تشاور سياسي ثنائية “مصرية ـ إماراتية” تجتمع كل ستة أشهر

وتناولت صحيفة المصري اليوم، زيارة وزير الخارجية  للإمارات ، وعقد لقاء مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم التباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، واتفق الوزيران على تشكيل آلية تشاور سياسي ثنائية تجتمع كل ستة أشهر، مرة على مستوى وزراء الخارجية والأخرى على مستوى كبار المسؤولين.

 

ترامب يستعد لتصنيف الإخوان “جماعة إرهابية”

وكتبت صحيفة التحرير: رجحت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية الإخبارية، أنّ تعلن الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس دونالد ترامب، في وقت قريب، تصنيفها لجماعة الإخوان كجماعة إرهابية وهو ما من شأنه الحد من نطاق نفوذ الجماعة عالميًا.

 

شباب الإخوان يطلبون العودة مقابل ترك الجماعة نهائيًا

وذكرت صحيفة الدستور، أن عددا من شباب جماعة الإخوان المسلمين،  طالبوا بالعودة إلى مصر، بسبب الأزمات المادية التى تواجههم، وتخلى  التنظيم الإرهابي عنهم، معربين عن استعدادهم لترك الجماعة نهائيًا وعدم العودة إلى صفوفها مرة أخرى..وقال محمود إسماعيل،  أحد الشباب العاملين بقناة «مكملين» الإخوانية، إنه يرغب فى العودة إلى مصر، لأن الظروف فى تركيا تتحول من سيئ إلى أسوأ خاصة بعد مغادرة بعض القيادات تركيا قبل أيام متجهين إلى سويسرا وألمانيا.

 

حادث «اللوفر» لن يؤثر على علاقات مصر مع فرنسا

ونقلت صحيفة الشروق، عن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن السفارة المصرية في العاصمة الفرنسية باريس تتابع مع السلطات الفرنسية كافة البيانات والمعلومات الخاصة بحادث الهجوم على جنود فرنسيين قرب متحف اللوفر بباريس. وأكد أن ظاهرة الإرهاب لا تميز بين دولة وأخرى، أو بين شعب وشعب آخر، مستبعدًا أن تؤثر هذه الحادثة على علاقات مصر بفرنسا.

 
ونشرت صحيفة الأهرام “كاريكاتير” يعبر عن مشاعر المصريين والترقب للفوز بكأس أفريقيا

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]