«فوز ترامب».. و8 أحداث أخرى تنبأ بها مسلسل «سيمبسون»

يبدو أن بعض أفلام الكرتون لم تعد فقط تعني الترفيه والتسلية، بل أصبحت تحمل تنبوءات وتوقعات لأحداث مستقبلية مهمة، نشاهدها في إطار كوميدي دون أن نعي ذلك، ويبدو أن كارتون «عائلة سيمبسون» الشهير، أصبح لغزا محيرا بعد توقعه بفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب من 16 عاما.

فوز ترامب لم يكن هو التوقع أو النبؤة الوحيدة التي تحققت بعد ظهورها في هذا المسلسل، فهناك 8 أحداث أخرى تحققت، وربما هناك العديد لم يتحقق بعد.

ومن أبرز تلك التوقعات:

إصابة نيمار

في أبريل/نيسان 2014  أي قبل بداية كأس العالم لكرة القدم، ظهر لاعب برازيلي اسمه “الديفو” يشبه اللاعب نيمار وقد تعرض لإصابة في قدمه داخل منطقة الجزاء.

والغريب، أن ذلك هو ما تعرض له نيمار بالفعل خلال مونديال البرازيل الذي انطلق في يوليو/تموز 2014.

علم الثورة السورية

في إحدى الحلقات التي انتجت عام 2001، ظهر علم “المعارضة السورية”، على جانب إحدى السيارات التي يستقلها مسلحون يرتدون أزياء تشبه ملابس قوات المعارضة في سوريا.

ونشرت هذا المقطع إحدى المذيعات المصريات عام 2014، لتؤكد أن ما يحدث في سوريا هو جزء من مؤامرة الولايات المتحدة الأمريكية على الدول العربية.

o-simpson-570

لحم الحصان

عام 1994 انتجت حلقة ظهرت فيها سيدة تقوم بوضع لحم الأحصنة في الطعام، حتى تكفي الكميات المعدة لإطعام الطلاب في مدرسة سبرينغفيلد الابتدائية.

وهو ما يتشابه مع التقارير الحديثة التي عن تقديم لحوم الأحصنة إلى طلاب بعض المدارس في بريطانيا.

o-simpson-570-1

وفاة المغني العالمي برنس

تنبأ المسلسل في إحدى الحلقات التي أذيعت عام 2008، بوفاة المغني العالمي “برنس” على يد بطل المسلسل هومر سيمبسون، وهو يردد جملة شهيرة: “من المؤسف ألا تفعل النجوم ما نريد”.

الأمر الذي أثار الجدل خاصة بعد وفاة برنس في 2016، ولم يتم الكشف حتى الآن عن سبب الوفاة، مع وجود ادعاءات  أنه مات بسبب الكشف عن مؤامرة “رش مواد كميائية على السكان من أجل الحد من زيادة الأعداد” من جانب حكومة الولايات المتحدة.

o-simpson-570-2

فساد الفيفا

أنتج المسلسل حلقة عام 2014، تنبأت  بقضية فساد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، واعتقال المسؤولين فيه.

وبعد عام من ذلك اثيرت قضية فساد كبيرة داخل الفيفا، وألقي القبض على عدد من كبار مسؤوليه، مثل السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا، والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

o-simpson-570-3

سمك بـ«ثلاث عيون»

عام 1990 أنتجت حلقة بعنوان  “سيارتان في كل جراج.. و3 عيون لكل سمكة”، حيث تنبأ المسلسل وقتها بتأثير التسريبات الإشعاية والنفايات النووية على البيئة، وهو ما قد يشوه المخلوقات الحيه.

وفي العام 2011 تم العثور على سمكة بثلاث عيون في خزان بالأرجنتين، تمت تغذيته بالمياه من محطة نووية بمدينة قرطبة (Córdoba) الأرجنتينية.

الفيديو كول

عام 1995 أنتجت حلقة بعنوان “حفل زواج ليزا”، وكانت  ليزا ومارجي تتحدثان عبر الهاتف المزود بخاصية الاتصال بالفيديو، وكان ذلك قبل اختراع هذا النوع من الهواتف”.

o-simpson-570-4

هواتف اللمس

في حلقة أنتجت العام 1994 بعنوان “ليزا على الثلج”، ظهر مشهد دولف، وهو يُدوّن ملاحظاته على مذكرة إلكترونية تحمل شعار شركة “آبل” للإلكترونيات، حول نظرية تفاحة نيوتن.

وكان الملفت في الأمر، أن ثورة الهواتف المحمولة لم تكن قد انطلقت بعد، فضلاً عن استخدام هواتف اللمس، أو اتجاه شركة آبل للهواتف أساساً.

o-simpson-570-5

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]