السيسي: الدولة مسؤولة عن عدم تكرار حادث «مركب رشيد»

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه «لا مبرر لسقوط ضحايا مثلما حدث في حادث مركب رشيد»، مؤكدًا على مسؤولية الدولة بجميع مؤسساتها عن عدم تكرار ما حدث، وأيضًا على تعاون الجميع مع الدولة للتصدي للهجرة غير الشرعية.

واستهل السيسي كلمته في افتتاح «مشروع بشائر الخير 1 بمنطقة غيط العنب» بالإسكندرية، بالوقوف دقيقة حداد على ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية.

ووجه السيسي رسالة للشباب المصري الراغب في الهجرة للخارج، قائلا: «سايبنا وماشي ليه، مزعلنا ومزعل أهلك ليه، بلدكم مصر مش هتسيبكم».

وغرق ما يقرب من 200 شخص نهاية الأسبوع الماضي في غرق مركب هجرة غير شرعية، كانت تقل ما يقرب من 600 مهاجر من شاطيء مدينة رشيد إلي إيطاليا.

وأضاف السيسي، في كلمته اليوم الإثنين، أن «أية دولة لن تتمكن وحدها فقط من إحكام السيطرة على موضوع الهجرة غير الشرعية» .

وأشار إلى أن حدود مصر  البرية والبحرية تصل 5000 كيلومتر، وأن الجهد المطلوب لتأمينها ضخم جدا، ولا يمكن السيطرة عليها بنسبة 100 %، ولكن الدولة ملتزمة بحماية حدودها .

على جانب آخر أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم العمل في المناطق الصناعية بشكل مختلف عما سبق حيث سيتم طرح المشروع برخصة العمل تيسيرا على صغار المستثمرين حتى تكون جاهزة فورا للعمل فيها.

وطالب في كلمته بتذليل كافة العقبات أمام كافة المستثمرين خاصة الصغار منهم ودعم كل مستثمر شريف ومخلص يعمل لصالح وطنه مع تغيير مسار العمل من أجل التغلب على التحديات التي تواجه الوطن.

وأكد الرئيس أنه لا بد من كسر كل القواعد لإنجاز المهام والمشروعات المطلوبة مع إلقاء الضوء على المشروعات لإعطاء الامل للشباب.

وواصل  أن مصر تتغير وأن هناك امل وان كنا لا نستطيع عبور كل التحديات، وأن التغيير يحتاج وقت، لأن الدولة تبذل مجهودا من أجل توفير المزيد من فرص العمل لشبابها.

وضرب الرئيس عدة أمثلة بالمشروعات الجاري تنفيذها لتوفير فرص العمل، منها مشروع الاستزراع السمكي بكفر الشيخ، وسيتم افتتاحه خلال 3 أشهر.

وطالب الرئيس الجميع بعدم انتهاج الطرق التقليدية لإتمام المشاريع في وقت قصير  وكسر كل القواعد لإنجاز المهام والمشروعات المطلوبة.

كما طالب جميع المصريين بالعمل الكثير والجاد من أجل النهوض بالوطن.

 

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]