مقتل 12 بينهم مسؤول في المعارضة في تفجير بجنوب سوريا

قال مسؤول في المعارضة السورية، إن 12 شخصا بينهم «وزير في الحكومة المؤقتة» المنبثقة عن المعارضة قتلوا في تفجير استهدف الخميس، تجمعا في مدينة إنخل في محافظة درعا تبناه تنظيم «داعش».

وأفاد مسؤول العلاقات العامة في «الحكومة المؤقتة» شادي الجندي لـ«فرانس برس»، بمقتل «12 شخصا على الأقل، بينهم وزير الإدارة المحلية يعقوب العمار، وإصابة العشرات بجروح جراء تفجير استهدف افتتاح مخفر للشرطة المحلية في مدينة إنخل».

وأوضح، أن بين القتلى «ناشطين معارضين وعسكريين ومسؤولين محليين».

وبعد ساعات، أعلن التنظيم الجهادي في بيان، أن الهجوم الانتحاري الذي استهدف من وصفهم بـ«قادة الصحوات»، نفذه أحد عناصره واسمه أبو أيوب الدرعاوي. وقال، إنه قتل وأصاب العشرات.

ونعت المعارضة على موقع «الحكومة المؤقتة» الإلكتروني، عمار «الذي استشهد مع مجموعة إثر تفجير غادر في مدينة إنخل».

وقال رئيس «الحكومة المؤقتة» جواد أبو حطب، لـ«فرانس برس»، «لن يجعلنا التفجير نتراجع عن مبادئنا»، معتبرا أنه «يشكل تحديا لأعضاء الحكومة» الذين يقيم عدد منهم في الداخل السوري.

ويتحدر العمار (1981)، من محافظة درعا التي تعد مهد الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت ضد النظام السوري منتصف مارس/ أذار 2011، قبل أن تتحول إلى نزاع دام تسبب حتى اليوم بمقتل أكثر من 300 ألف شخص.

وتأسست «الحكومة المؤقتة» في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، وتعاقب على رئاستها وأعضاؤها شخصيات عدة. وهي تتولى إدارة شؤون المناطق تحت سيطرة المعارضة في الداخل السوري، ويتم انتخاب رئيسها من قبل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]