26 قتيلا على الأقل في هجوم على قاعدة للجيش جنوب اليمن

قالت مصادر أمنية، إن ستة جنود يمنيين على الأقل ونحو 20 مسلحا قتلوا اليوم الأربعاء، في هجوم انتحاري على قاعدة عسكرية على مقربة من المطار الدولي في مدينة عدن بجنوب البلاد.

وذكرت المصادر، أن انتحاريين فجرا سيارتيهما ثم اقتحم مسلحون قاعدة الصولبان ونجحوا في احتلال عدد من المباني قبل أن يقتلوا بعد أربع ساعات من الاشتباكات.

وقال قائد نقطة تفتيش قرب القاعدة العسكرية يدعى محمد مساعد، «الساعة خمسة ونص دخلت سيارة تحمل مفخخات (متفجرات)، ومرت من عند خدمة البوابة وتم عليها إطلاق النار وفجرها في القرب من البوابة. وكانت في اتجاه الدخول للمعسكر وانفجرت يعني فجرها الخدمة (الحراس) بالقرب من البوابة الثانية. وكان الدخول إلى (السيارة كانت متجهة إلى) القيادة. وكانت اشتباكات عنيفة والحمد لله تمت السيطرة على الوضع ونحن الآن داخل المعسكر».

ولم يصدر إعلان مسؤولية عن الهجوم، لكن تنظيم «داعش»، نفذ هجوما مماثلا في مدينة المكلا الساحلية الجنوبية في 27 يونيو/ حزيران.

ووقعت سلسلة تفجيرات في الآونة الأخيرة نفذها على الأرجح تنظيم «داعش»، في السعودية وتركيا وبنجلادش والعراق.

وينشط في اليمن متشددون من القاعدة، وتنظيم «داعش»، الذين يسيطرون على المزيد من الأراضي ويكتسبون حرية أكبر في الحركة مستفيدين من الحرب الدائرة منذ أكثر من عام بين قوات الحكومة ومقاتلي الحوثي المتحالفين مع إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

واستغل تنظيم القاعدة الفراغ الأمني للسيطرة على مناطق في جنوب وشرق اليمن، في حين شن تنظيم «داعش»، عدة هجمات على قوات الأمن.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]