فيديو: اعتذار أمريكي رسمي للمواطن الإماراتي أحمد المنهالي

قالت سفارة الإمارات العربية المتحدة لدى واشنطن، اليوم الأحد، إن عمدة مدينة آفون بولاية أوهايو، قام بزيارة رافقه فيها رئيس شرطة آفون إلى المواطن الإماراتي أحمد المنهالي في مقر إقامته للاعتذار عن ما تعرض له . كما طلب سعادة السفير يوسف العتيبة من السيد جنسن عمدة المدينة اتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث مرة أخرى.

حيث تعرض المواطن الإماراتي السيد أحمد المنهالي، لحادث وصفته السفارة بـ«المؤسف» في مدينة آفون بولاية أوهايو في الأسبوع الماضي، وظلت السفارة على اتصال مباشر ومستمر معه ومع أسرته.

 

 

ومن جانبه قام السفير يوسف العتيبة، سفير الإمارات لدى واشنطن، بالاتصال بعمدة مدينة آفون السيد براين جنسن، هاتفيا وحثه على الاعتذار عما وقع للسيد أحمد المنهالي ومساءلة كافة الأشخاص الذين قاموا بهذا العمل بما في ذلك الشرطة المحلية.

وكان المواطن الإماراتي البالغ من العمر 41 عاما قد سافر إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج، واعتقلته الشرطة الأمريكية وهو يرتدي زيه التقليدي الأبيض في أحد فنادق كليفلاند في أوهايو، بعد أن ادعت عاملة استقبال في انتمائه إلى تنظيم داعش، فأبلغت الشرطة بذلك.

واستدعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، اليوم الأحد، أيثن جولدرج نائب السفيرة الأمريكية لدى الإمارات، بشأن قضية التعامل التعسفي لشرطة أوهايو مع مواطن إماراتي.

وعبرت روضة العتيبة مديرة إدارة الشئون الأمريكية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، عن الاستياء من المعاملة التعسفية لشرطة أوهايو مع المواطن الإماراتي واعتقاله وتفتيشه دون حق وكذلك نشر مقطع الفيديو بما يحمله من تشهير في حق المواطن.

وأكدت العتيبة أن دولة الإمارات تولي اهتماما خاصا بسلامة رعاياها في الخارج، ومن هذا المنطلق تطلب توضيحات حول هذه الحادثة.

من جهته، قدم نائب السفيرة الأمريكية لدى الإمارات اعتذاره عن الحادث، مؤكدا أن السفارة ستقوم بالتواصل مع الجهات المعنية في ولاية أوهايو لاستيضاح ملابسات الموضوع.

وشدد نائب السفيرة على أن الولايات المتحدة الأمريكية تحترم حق الشعوب في ارتداء زيها الوطني، وأن هذه الحادثة تعتبر استثناء مرفوضا، واعدا بالرد على وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأقصى سرعة ممكنة.

إلا أن وزارة الخارجية الإماراتية قالت في رسالة بثت على حساب لها على تويتر، مخصص للمواطنين المسافرين للخارج أمس السبت «ننوه مواطني الدولة المسافرين خارج الدولة إلى عدم لبس الزي الرسمي أثناء سفرهم وخاصة في الأماكن العامة وذلك حفاظا على سلامتهم»، وكذلك نبهت النساء إلى بعض الدول الأوروبية التي تحظر قوانينها ارتداء النقاب، ولم تشر الوزارة في رسالتها إلى واقعة أفون.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]