محمد بن راشد يعتمد نتائج مؤشر السعادة الذكي

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بأن رضا المتعاملين عن الخدمات لم يعد كافيا.. وسعادتهم الإجمالية عن حياتهم هي هدف الحكومة، ولا بد أن تكون أيضا هدفا للقطاع الخاص ولكافة الفعاليات المجتمعية.

جاء ذلك خلال اعتماده نتائج مؤشر السعادة الذكي الذي أطلقه حاكم دبي قبل عام، والذي أشار إلى أن نسبة رضا وسعادة الجمهور عن الخدمات الحكومية في دبي وصلت لـ 89%، بعد تصويت أكثر من مليوني متعامل خلال التسعة أشهر السابقة في 38 جهة حكومية.

كما كرم محمد بن راشد دائرة جمارك دبي كأفضل جهة حكومية في سعادة المتعاملين، خلال لقاء عقد مساء اليوم في المكتب التنفيذي بدبي، وأشار أيضا إلى تفوق هيئة الطرق والمواصلات كأكثر جهة حكومية ساهم متعاملوها في التصويت ضمن مؤشر السعادة وهيئة كهرباء ومياه دبي كأول مؤسسة تبنت مؤشر السعادة وهيئة المعرفة والتنمية البشرية التي تميزت بتطبيقها البرنامج الأكثر شمولية لمؤشر السعادة في دبي.

وضمت قائمة رواد السعادة أيضا محاكم دبي التي سجلت أكبر نسبة استخدام لـ «مؤشر السعادة» في نقاط المعاملات الرقمية وشرطة دبي أول جهة حكومية تفعّل مؤشر السعادة على تطبيقات الهواتف الذكية، وأيضا بلدية دبي الأسرع في تنفيذ مؤشر السعادة.

هذا ويقيس مؤشر السعادة بشكل لحظي انطباعات ورضا الجمهور عن الخدمات المقدمة لهم عبر أكثر من 328 نقطة في 38 جهة حكومية.. وكانت إحدى نتائج المؤشر أيضا بأن أسعد ساعة للجمهور في دبي تكون الساعة العاشرة صباح كل ثلاثاء ويجري الآن تحليل البيانات لمعرفة الأسباب وراء ذلك .

يعد مؤشر السعادة باكورة المبادرات التي تقودها «دبي الذكية» بهدف اكتشاف وقياس مصادر السعادة في مدينة دبي .. وقد سبق وبادرت 38 جهة حكومية إلى تبني مؤشر السعادة في مراكز خدمة المتعاملين وعلى المواقع الالكترونية ونقاط التعاملات الالكترونية، وقد حصد مؤشر السعادة أكثر من مليوني صوت وسجّل نسبة رضا وسعادة إجمالية بلغت 89 % في العام 2015.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]