تباين أداء البورصات العربية في بداية تداولات اليوم

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية صباح الأحد مع نزول عدد من الأسهم القيادية وسط تداولات ضعيفة، حيث خسر الموشر 0.02% إلى 7545.7 نقطة.

وقاد التراجعات سهما عامر جروب والعربية لحليج الاقطان بخسائر 2.6% و 2.4% على الترتيب، كما انخفضت أسهم القلعة 0.7% وسوديك 0.7% وهيرميس 0.2% واعمار مصر 0.4%، في المقابل ارتفعت أوراسكوم تليكوم 1.4% والسويدي 0.5%.

وارتفع مؤشر دبي 0.8% إلى 3332 نقطة متجاوزا مستوى الدعم الرئيسي الذي لامسه في أواخر مارس آذار بين 3248 و3253 نقطة.

وارتفع سهم جي.اف.اتش فايننشال 1.4% معززا مكاسبه منذ أواخر الاسبوع الماضي بعد الإعلان عن توقيع خطاب نوايا مبدئي مع إشراق العقارية في أبوظبي قد تبيع بموجبه أصولا عقارية إلى إشراق مقابل أسهم في الأخيرة.

ونزل مؤشر أبوظبي 0.1% رغم تعافي سهم بنك أبوظبي التجاري لليوم الثاني بعد أن مني بخسائر عقب نتائج الربع الأول وزاد السهم 1.3%، وارتفع مؤشر قطر 0.1% بينما زاد سهم دلالة للسمسرة ثلاثة بالمئة.

وارتفع مؤشر سوق الأسهم السعودية في مستهل تعاملات اليوم الأحد بعد إجراء تعديلات وزارية كبيرة شملت الحقائب الاقتصادية، حيث صعد المؤشر واحدا بالمئة إلى 6722.8 نقطة.

وأعفى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمس السبت وزير البترول المخضرم علي النعيمي وأعاد هيكلة بعض الوزارات الهامة ضمن تغييرات تهدف على الأرجح لدعم رؤية المملكة 2030 التي تتضمن إصلاحات واسعة لتحويل البلاد إلى قوة استثمارية عالمية وإنهاء الاعتماد على النفط كمحرك رئيسي للاقتصاد.

وقاد الارتفاعات سهما الراجحي وسابك بمكاسب 1.7 و1.2% على الترتيب، فيما زادت أسهم الأهلي التجاري ومعادن والكهرباء والمتقدمة وساب بين 1.6% و 3.9%.

في المقابل تراجعت أسهم جبل عمر والسعودي الفرنسي 0.4% وزين السعودية 0.6% والرياض للتعمير وطيبة القابضة 0.3%.

وقالت الرياض المالية: أظهرت المؤشرات الفنية تحسنا في مناطق التشبع البيعي مع قربها من إعطاء إشارات للشراء على المدى القصير، مضيفة، من المحتمل أن يتجه المؤشر بشكل عرضي على المدى المتوسط مع بقاؤه في مناطق التشبع الشرائي.

و تراجع مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية مستهل تعاملات اليوم الأحد متأثرا بخسائر عدد من الأسهم وسط تداولات ضعيفة.

ونزل المؤشر 0.5% إلى 849.11 نقطة، وقاد التراجعات سهما الكويت الوطني والتجاري بخسائر 1.5% و3.3% على الترتيب.

ونزلت أسهم أجيليتي وبوبيان للبتروكيماويات 1.9%، في المقابل ارتفعت أسهم مباني 2.4%، وارتفع المؤشر السعري الأوسع نطاقا 0.4% إلى 5393.4 نقطة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]