«المركز الطبي الجديد» الإماراتية تتوقع نموا في الأرباح

قال نائب الرئيس التنفيذي للمركز الطبي الجديد، إن «شركة الرعاية الصحية الإماراتية، تتوقع أن ترتفع أرباحها بنسبة 45 بالمئة العام الجاري بفضل صفقات استحواذ حديثة ومستقبلية فضلا عن النمو الذاتي».

وقال براساناث مانجهات، لرويترز، إن «الشركة ستدخل أسواق الدين والسندات القابلة للتحويل للحصول على تمويل تكميلي إضافة إلى نحو 300 مليون دولار متاحة لديها لابرام صفقات استحواذ».

وتستفيد الشركة مثل غيرها من شركات الرعاية الصحية، من النمو الكبير في قطاع الرعاية الصحية بالإمارات، مع زيادة احتمالات تعرض عدد كبير من السكان الأثرياء لأمراض العصر مثل السكر.

وأعلنت الشركة، أن إيرادات 2015 ارتفعت 46 % والأرباح الأساسية 61 % الأسبوع الماضي وقال مانجهات اليوم، إن «من المتوقع أن يستمر النمو القوي للأرباح في 2016 مع زيادة عددة الأسرة، وتوقع أن تنمو الأرباح قبل حساب الفائدة والضرائب والإهلاكات واستهلاك الديون بنسبة 45 % إلى 240 مليون دولار، وأن ترتفع الإيرادات 28 % إلى 1.2 مليار دولار».

وقال «ستسهم صفقات الاستحواذ الجديدة والأنشطة الحالية في تحقيق النمو المتوقع. كما أن زيادة التوسع في الإمارات، وبعض أسواق الخليج ستقود النمو. وتوقع أن يرتفع عدد الأسرة في مستشفيات شركته إلى 885 بنهاية العام من 560 في 2015».

عين على أوروبا

وأبرمت الشركة خمس صفقات استحواذ العام الماضي، من بينها أربع صفقات في الإمارات والخامسة في اسبانيا، ومن المتوقع إبرام صفقات جديدة.

وقال «نبحث في السوق عن كثب من أجل صفقات استحواذ في الإمارات، وصفقات استحواذ تعزز الخبرة المعرفية في أوروبا».

وتواجه الشركة مزاحمة في ظل سعي الشركات المنافسة للاستحواذ على حصة في السوق، مثل استحواذ ميديكلينيك إنترناشونال على مستشفيات النور بقيمة 2.2 مليار دولار.

وقال مانجهات، إن «لدى شركته 150 مليون دولار نقدا و136 مليون دولار من قرض بقيمة 825 مليون أبرمته مع البنوك في أوائل العام الماضي لعقد صفقات استحواذ، لكن ثمة مجال للحصول علي ديون جديدة، مشيرا لانخفاض معدل صافي الدين إلى الأرباح قبل حساب الفائدة والضرائب والإهلاكات واستهلاك الديون إلى 2.6 نهاية العام الماضي».

وتابع، «ثمة احتمال كبير للحصول على قروض. ليس لدينا تجربة في سوق السندات لكن مع الأداء الجيد للسهم فثمة فرصة لطرح سندات قابلة للتحويل».

ويمضي التوسع في الخليج قدما وتخطط الشركة لإنفاق 20 مليون دولار علي فتح عيادات للخصوبة في سلطنة عمان وقطر في النصف الثاني من 2016، بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وأضاف مانجهات، أن «من المتوقع أن تنال الشركة قريبا الموافقة على منشأة للرعاية الصحية في السعودية».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]