9 قتلى حصيلة انفجار مجمع للغاز في نيجيريا

أعلنت أجهزة الإنقاذ في نيجيريا، اليوم الأحد، مقتل تسعة أشخاص فيما لايزال ثلاثة آخرين في حالة حرجة بعد الانفجار الضخم الذي وقع عشية عيد الميلاد في مجمع للغاز في جنوب شرق البلاد.

ووقع الانفجار، الخميس الماضي، في مصنع غاز يعود إلى شركة “انتركورب اويل”، فرع المجموعة النيجيرية “شيكاسون”، في مدينة ننيوي الصناعية في جنوب شرق البلاد.

وانتشرت النيران طوال ساعات وبلغت المباني والسيارات المحيطة، فيما غطت أعمدة الدخان الأسود ننيوي. وبعد اخماد الحريق عثر الاطفائيون على جثث متفحمة بحسب مصادر محلية.

وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية للحالات الطارئة جيمس ايزي لوكالة فرانس برس إن امرأة تبلغ من العمر 68 عاما توفيت السبت “بسبب التنشق المفرط للأدخنة السامة، ما يرفع عدد القتلى إلى تسعة”.

ولا يزال ثلاثة أشخاص آخرين يتلقون العلاج في المستشفى، بينهم حامل في شهرها السابع.

ولم يعلق المتحدث باسم الرئاسة غاربا شيهو على الحصيلة المرتفعة التي أعلنها بخاري في البداية، وقال لفرانس برس “لست قادرا على التعليق”.

وكانت شرطة ولاية انامبرا قالت الجمعة إن إجمالي عدد القتلى هو ثمانية أشخاص وستة جرحى نقلوا إلى المستشفى.

وتشهد نيجيريا حوادث متكررة علما بانها اولى الدول الافريقية المنتجة للنفط الذي يوفر الجزء الاهم من مواردها. وغالبا ما تقع الحوادث عند تخريب لصوص النفط الخام للأنابيب.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]