وادي دجلة يوقف مساعي الأهلي لصدارة الدوري المصري

فقد الأهلي نقطتين جديدتين، في مساعيه للوصول لصدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بتعادله مع مضيفه وادي دجلة سلبيا اليوم السبت في ختام منافسات الجولة العاشرة.

وسجل المهاجم المصاب أحمد عيد عبد الملك، هدفا في مرمى فريقه السابق حرس الحدود في سابق اليوم ليمنح طلائع الجيش الفوز 1-صفر ليواصل الفائز التقدم في جدول الترتيب، فيما فشل اتحاد الشرطة في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بتعادله بدون أهداف مع المقاولون العرب.

ورفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة من سبع مباريات وظل في المركز التاسع، فيما رفع دجلة رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث عشر. بحسب ما نقلته وكالة أنباء “رويترز”.

وأكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل صالح جمعة في الدقيقة الـ68 إثر حصوله على إنذارين، بينما أكمل دجلة الدقائق الأخيرة من اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد محمد شريف في الدقيقة الـ88.

وكان من الممكن أن يفتتح الأهلي التسجيل بهدف مبكر بعد دقيقتين عن طريق عبد الله السعيد، الذي مر من الناحية اليسرى وأرسل عرضية للجابوني مالك إيفونا، تصدى لها عصام الحضري، حارس وادي دجلة.

وبعدها بعشر دقائق ، تلقى السعيد عرضية متقنة من إيفونا، سددها مباشرة لكن الحضري، حولها إلى ركنية بصعوبة.

وتألق الحضري مجددا بعد الـ17 دقيقة وأنقذ مرماه من هجمة خطيرة بعد أن تصدى لتسديدة حسام غالي، الذي كان قريبا من المرمى قبل أن ترتد الكرة لرمضان صبحي، الذي أعلى المرمى.

وأنقذ القائم وادي دجلة من تلقي شباكه لهدف قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق عندما تقدم جمعة واخترق منطقة جزاء دجلة، ثم أرسل عرضية متقنة سددها القائد غالي باتجاه المرمى، لكن القائم تصدى لها ورد الكرة إلى داخل الملعب.

وأهدر إيفونا فرصة إحراز هدف التقدم في الدقيقة الـ57 عندما تلقى تمريرة متقنة من صبحي، ليسدد المهاجم الجابوني في وسط مرمى دجلة ليتصدى لها الحضري.

ولم يستغل صبحي وإيفونا، فرصتين متتاليتين بعد مرور ساعة على بداية اللقاء، وشدد الأهلي من هجماته في آخر عشر دقائق من المباراة رغم النقص العددي، إلا أن دفاع دجلة تصدى لكافة الهجمات.

وأهدر أحمد حجازي، مدافع الأهلي، فرصة تسجيل هدف قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، بعد أن سدد فوق العارضة إثر تمريرة حسين السيد.

وفي وقت سابق اليوم سدد المخضرم عبد الملك المهاجم السابق للزمالك حامل اللقب، كرة قوية داخل منطقة الجزاء، محرزا هدف الجيش واللقاء الوحيد بعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني، رغم معاناته من إصابة قوية أسفل الفك.

ورفع هذا الفوز رصيد الجيش إلى 12 نقطة في تسع مباريات، وتقدم للمركز العاشر مقابل ثلاث نقاط فقط لحرس الحدود القابع في المركز قبل الأخير بدون أي انتصار هذا الموسم.

وفي وقت سابق اليوم رفع اتحاد الشرطة الذي يقوده فتحي مبروك المدرب السابق للأهلي، رصيده إلى خمس نقاط من ثماني مباريات في المركز الـ16 بعد التعادل مع المقاولون.

ولم يحقق الشرطة أو حرس الحدود أية فوز في الدوري حتى الآن بجانب غزل المحلة.

ويملك المقاولون سبع نقاط في المركز الـ15، لكنه لعب عشر مباريات.

ورغم التعادل أبدى مبروك، رضاه عن الأداء والنتيجة أمام فريق المدرب طارق العشري، الذي خسر في المباراتين الماضيتين أمام مصر للمقاصة 4-1 وأمام إنبي 3-1.

 

ويتقاسم مصر للمقاصة والداخلية صدارة الدوري برصيد 21 نقطة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]