“The Forth Awkens” يقترب من تحقيق رقم قياسي في أسبوعه الأول

يتجه فيلم (The Forth Awkens) أحدث أجزاء سلسلة أفلام (Star Wars) نحو تحقيق إيرادات قدرها 125 مليون دولار في دور العرض بالولايات المتحدة وكندا وقد تصل إلى 225 مليون دولار بحلول غد الأحد محطمة رقما قياسيا في أسبوع العرض الأول.

وبحسب رويترز، أظهرت مؤشرات شركة والت ديزني منتجة الفيلم في ساعة متأخرة أمس الجمعة أن إيرادات الفيلم ربما تتجاوز المبلغ القياسي الذي سجله فيلم (Jurassic World)، والبالغ 208.8 مليون دولار.

وقالت الشركة إن دور السينما أضافت عروضا جديدة لتلبية “طلب غير مسبوق”.

وتهافت هواة أفلام (Star Wars) أو (حرب النجوم) على مشاهدة أول فيلم في هذه السلسلة منذ عشر سنوات. وفاقت مبيعات التذاكر مساء الخميس والجمعة الأرقام القياسية السابقة التي سجلها آخر فيلم من سلسلة (هاري بوتر) في 2011.

وطرح الفيلم للعرض في 44 بلدا خارج أمريكا الشمالية وحقق إيرادات بلغت 72.7 مليون دولار إجمالا حتى يوم الخميس.

وهذا هو الفيلم السابع في سلسلة (Star Wars) التي ابتدعها جورج لوكاس عام 1977. واشترت ديزني شركة لوكاس فيلم منتجة (Star Wars) مقابل أربعة مليارات دولار عام 2012 وأنفقت أكثر من 200 مليون دولار لإنتاج (The Forth Awkens).

ومع هذا تراجعت أسهم الشركة 3.8 في المئة يوم الجمعة بعد أن خفض ريتش جرينفيلد المحلل في (بي.تي.آي.جي) تقييمه لسهم ديزني إلى “محبذ بيعه” من “محايد”. وقال جرينفيلد إن نجاح (The Forth Awkens) لن يعوض أثر خسائر المساهمين في شبكة (إي.إس.بي.إن).

أما أنتوني ديكليمنت المحلل في نومورا سكيوريتز، والذي يوصي بشراء سهم ديزني فقال إنه بات أكثر ثقة بعد أن رأى أن الفيلم يمكن أن يصبح صاحب أعلى إيرادات على الإطلاق. وصاحب الرقم القياسي الحالي هو (Avatar) بواقع 2.8 مليار دولار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]