أزياء وألعاب “حرب النجوم”.. طريقة العالم فى الاحتفال بالجزء السابع

تسيطر على العالم حالة من الهوس بعودة الجزء السابع من “حرب النجوم” ضمن سلسلة أفلام “حرب النجوم”  Star Wars الملحمية من ابتكار جورج لوكاس المكونة من ثلاثيتين، وامتد الهوس بمغامرات الأفلام المثيرة إلى الكتب والمسلسلات التليفزيونية وألعاب الكمبيوتر والفيديو والقصص المصورة.

السلسة التي بدأت مع فيلم حرب النجوم من الجزء الرابع صدرت يوم 25 مايو 1977، بواسطة تونتيث سينتشوري فوكس، وأصبح ظاهرة عالمية، تضم ستة أفلام، وعالما أوسع شمل مسلسلات تليفزيونية، ومجموعة واسعة من الكتب والمجلات الهزليه لها، وألعاب الفيديو، ضمن إطار خيالي يحدث في “زمن سحيق جدًا وفي مجرة بعيدة جدا”.

وفي عام 2005، قدرت مجلة فوربس إيرادات حرب النجوم “على مدار تاريخها” بحوالى 20 مليار دولار أمريكي، مما يجعلها واحدة من أنجح البرامج على الإطلاق.

People watch a lightsaber demonstration with the Star Wars character R2-D2 at the Wintercon NY comic and science fiction exposition at the Resort World Casino in the Queens borough of New York

وعاش العالم في كرنفال “حرب النجوم” لشهور، قبل العرض الأول للجزء الأخير للفيلم يوم 15 ديسمبر، والذى يحمل اسم “صحوة القوة”، لأول مرة في العالم في لوس أنجليس بالولايات المتحدة .

وحضر العرض نجوم قدامى من سلسلة الأفلام الأصلية منهم هاريسون فورد ومارك هاميل وكاري فيشر، إلى جانب نجوم جدد انضموا إلى السلسلة ومنهم جون بويغا و ديزي ريدلي.

Vintage Star Wars figures are seen for sale on a trade stand at the 'For The Love of The Force' fan convention in Manchester , northern England

عشاق سلسلة الخيال العلمي يسهمون في استمراريتها ونجاحها، والشغف بها بات نمط حياة لدى البعض، ما استغله منتجو ومروجو الفيلم في الدعاية، إذ وصل الأمر إلى حد صارت مشاهدة الجزء الأخير من الملحمة  أمنية لأحد مرضى السرطان قبل وفاته بـ6 أسابيع.

 

وقدمت الصفحة الرسمية لفيلم حرب النجوم “Star Wars: The Force Awakens”، فلترا جديدا يسمح للمستخدم بإضافة السيف المضىء الأحمر الخاص بشخصية Kylo Ren، أو السيف الأزرق الخاص بـFinn إلى الصوره الشخصية.

Audrey Mata from Washington D.C in the U.S. dressed as Princess Leia, comes face to face with a replica of R2-D2 at the 'For The Love of The Force' Star Wars fan convention in Manchester , northern England

وسادت في شوارع العالم مظاهر الاحتفالات قبل موعد إطلاق الفيلم بأسابيع، ففي فرنسا أقيمت تماثيل فيلم حرب النجوم  من الثلج ليلة إطلاق الفيلم، فى سينمات فرنسا.

وفي كاليفورنيا فوجئ المرضى بأحد المراكز الطبية بمدينة كويزون بشخصيات فيلم “حرب النجوم” يزورونهم ويشاركونهم لحظات من الإبهار والمرح وذلك قبل موعد إطلاق الفيلم بأسبوع، ضمن فعالية برعاية منظمة “501st Legion” الخيرية غير الهادفة للربح. وجاءت هذه الزيارة ضمن فعاليات مختلفة للاحتفال السنوى السادس بحرب النجوم.

Cosplayers dressed as characters from the Star Wars movie series visit patients during a charity event organised by non-profit group 501st Legion, at East Avenue Medical Center in Quezon city, metro Manila

وفي البرازيل قام منظمو ماراثون للركض باستغلال شعبية أفلام “حرب النجوم” للدعاية للفيلم لسباق مسابقة 7 كيلو أقيم أمس فى شوارع “ساو باولو” بالبرازيل  حيث ارتدى بعض المشجعين ملابس شخصيات حرب النجوم قبل إطلاق صفارة البدء للسباق.

واصطف محبو سلسلة أفلام “حرب النجوم” فى مدن أمريكية فى الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضية، من أجل الحصول على لعب أطفال وأدوات وهدايا تذكارية، التى تعد جزءا من حملة تسويق مبكرة لأحدث جزء من سلسة أفلام “حرب النجوم”، التى تمتلك ديزنى حقوقها.

وأقيم أكثر من مزاد متعلق بستار وارز في الفترة الماضية، فقبل 3 أيام من عرض الفيلم أقيم مزاد على قطع مرتبطة بسلسلة أفلام “حرب النجوم” في نيويورك بأكثر من 500 ألف دولار على ما أعلنت دار “سوذبيز”.

201512121204527

وبيعت أكثر من 600 قطعة من خوذات وسيوف وتماثيل صغيرة قبل أيام قليلة على بدء عرض الجزء الأخير من السلسلة.

وارتفعت أسعار ألعاب قديمة مرتبطة بسلسلة أفلام حرب النجوم بسرعة الصاروخ قبل عرض الفيلم الأحدث في السلسلة.

وباعت مزادات في بلدة ثورنابي الانجليزية إحدى الألعاب القديمة بمبلغ 19 ألف جنيه استرليني (27 ألف دولار) بعد 35 عاما من طرح اللعبة في الأسواق بمبلغ 1.5 جنيه استرليني.

وأدى الإقبال الشديد على شراء تذاكر الجزء السابع من سلسلة حرب النجوم بعنوان “القوة تنهض” إلى انهيار المواقع الالكترونية لدور السينما لحجز مقاعد الفيلم الذي طال انتظاره ويعرض في دور السينما منذ 18 من ديسمبر.

ومن مظاهر الهوس تزوج ثنائي أسترالي أمس أثناء وقوفهما في طابور لحضور أول عرض لأحدث أفلام سلسلة حرب النجوم.

Andrew Porters kneels in front of Caroline Ritter from Australia during their wedding ceremony accompanied by people dressed as characters from Star Wars in the forecourt of the TCL Chinese Theatre in Hollywood

وفي تايوان حيث يعرض الفيلم لأول مرة اليوم، تجول بعض عشاق الفيلم بأزياء قوات حرب الفضاء وقبعة سانتا كلوز فى المعارض، كوسيلة تعبير عن مدى إعجابهم وانتظارهم للفيلم بلهفة.

1220151714494276حرب-النجوم-(5)

ويظل الجنون بحرب النجوم يغزو العالم مدينة مدينة، ويتفنن عشاق السلسلة في التعبير عن عشقهم، حتى أن البعض لا يتوانى عن ارتداء ملابس الشخصيات و السير بها في الشارع، أو إنفاق كل ما يملك من أجل جمع الألعاب والشخصيات المرتبطة بالفيلم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]