مدرب آرسنال يدعو لتطبيق كشف المنشطات على اللاعبين

دعا ارسين فينجر مدرب آرسنال الإنجليزي إلى خضوع اللاعبين لفحوص دم دورية لتحسين إجراءات مكافحة المنشطات التي يعتبرها “سطحية” في الوقت الحالي.

وقال المدرب الفرنسي لموقع آرسنال على الإنترنت، “يجب التصدي لهذه المشكلة وعدم إغفالها لأنه من غير المعقول الاعتماد على عدم وجود هذه المشكلة في كرة القدم”.

وقال فينجر وفقا لما نقلته “رويترز”: “بالطبع أنا منفتح على الحديث مع الاتحاد الإنجليزي. أنا أقصد أن فضيحة المنشطات قلبت الأمور في ألعاب القوى. وهناك مشكلة في الدراجات والاعتقاد بعد ذلك بأن كرة القدم بعيدة عن ذلك لأنهم لاعبي كرة القدم فهذا غير صحيح تماما”.

وأضاف، “أريد اختبارات أكثر دقة وأفضل لأن الاختبارات الحالية سطحية”.

وخسر أرسنال أمام دينامو زغرب الكرواتي في دوري أبطال أوروبا في سبتمبر/أيلول قبل سقوط أحد لاعبي دينامو في اختبار المنشطات.

وقال فينجر، “ما نريده أيضا هو عندما يسقط لاعب في اختبار للمنشطات يتم عقابه وأن تعاقب الأندية كذلك”.

وقال فينجر لصحيفة ليكيب إنه لم يستخدم الحقن مطلقا مع أي من لاعبيه لجعلهم في حالة أفضل.

وأضاف، “لعبت أمام العديد من الفرق التي لم تكن تفكر بهذه الطريقة”.

وفي تعليقاته الأخيرة قال فينجر، إن اللاعبين يجب أن يخضعوا لاختبارات دم بصورة دورية بدلا من اختبارات البول “السطحية”.

وقال، “عندما تلعب خارج ملعبك في دوري أبطال اوروبا في أغلب الوقت نهدر ساعتين عندما يتم الكشف على المنشطات لأن اللاعبين لا يستطيعون إعطاء عينات البول. بينما تأخذ عملية فحص الدم وقتا أقصر ويمكن أن يتم الكشف عن المزيد من اللاعبين”.

وأضاف، “في بعض الأحيان ننتظر في الطائرة نصف ساعة أو ساعة حتى يأتي اللاعبون من اختبار البول ويمكننا العودة. تعود في الرابعة صباحا لأن الاختبار أخذ وقتا طويلا”.

وتابع، “الأمر سهل. لماذا لا نفعله؟ في كل الألعاب الأخرى يفعلون ذلك”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]