“مانتوا”.. عاصمة الثقافة الإيطالية لعام 2016

يرتبط التراث الفني والثقافي لمدينة مانتوا الإيطالية تاريخيا بأسرة غونزاغا من عصر النهضة والتي حكمت المدينة من 1328 حتى 1708، ما يجعلها واحدة من المدن الإيطالية والأوروبية الأكثر أهمية في عصر النهضة الإنسانية.

وبفضل تاريخ المدينة والهندسة المعمارية الرائعة فيها أُعلن عن مركز مانتوا التاريخي (مع بلدة سابيونيتا) ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو. ليس هذا فحسب فالمدينة تم انتخابها مؤخرا عاصمة للثقافة الإيطالية للعام 2016 وهي العاصمة الأوروبية لفن الطهي 2017، وتشمل منطقة لومباردي الشرقية.

إلى جانب تراثها التاريخي والفني الاستثنائي، تضم مانتوا مناظر طبيعية خلابة وتقاليد تذوق الطعام القديمة. ولهذه الأسباب إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية مميزة في عام 2016 أو كنت تريد مكان للتمتع الخاص فعليك زيارة مانتوا في إيطاليا، والتي أشار إليها موقع Swide وذكر أسباب تشجعك على مشاهدتها:

مونتوا
تتبع خطى عائلة غونزاغا
يمكنك زيارة قصر عائلة غونزاغا وهو مجموعة من المباني الرائعة تعود إلى القرن الربع عشر وحتى القرن السابع عشر ويضم القصر 500 غرفة وترتبط جميع المباني بصالات عرض وتحيط بها المحاكم الداخلية والحدائق.
لا تفوت زيارة رائعة لقلعة القديس جورج واملأ عينيك بجدارية “غرفة الزفاف” التي أشتهرت بها القلعة.
وقبل أن تغادر عليك بإلقاء نظرة على كنيسة بلاطي سانتا باربرا، مصلى قصر غونزاغا والتي بناها جيوفاني باتيستا بيرتاني.

مشاهدة مالك الحزين الأرجواني

10-reasons-to-travel-to-mantua-italy-top-things-to-do-Mincio-2

تغطي الحديقة مساحة قدرها حوالي 16،000 هكتار، وهنا يمكنك أن تتمتع بمشاهدة التلال والسهول، ومجاري الأنهار المتعرجة في منطقة البحيرات ويضم المتنزه أيضا مجموعة متنوعة غنية من الطيور مثل اللقلق، مالك الحزين، ومالك الحزين الأرجواني، والبجع، وكينجفيشيرس، وأكلة النحل، والطير المائي، وغيرها من الطيور الجميلة.

هناك قصر آخر بني لفريدريك الثاني من غونزاغا بين 1524 و 1534، ليكون في الصيف فيلا سكنية، والقصر هو واحد من أفضل القصور في المدينة. صممه المهندس المعماري، جوليو رومانو، الذي كان واحدا من تلاميذ رافاييل.

10-reasons-to-travel-to-mantua-italy-top-things-to-do-Palazzo-TE-3
شاهد دار أوبرا بيبينا التي لعب فيها موتسارت موسيقاه، بني دار الأوبرا وفقا لأحدث الطرز المعمارية بين أعوام 1767 و 1769 أنطونيو بيبينا.

10-reasons-to-travel-to-mantua-italy-top-things-to-do-Teatro-Bibiena
القراءة في مكتبة تريسيانا
أسست هذه المكتبة التاريخية في عام 1780 الأرشيدوقة النمساوية ماريا تيريزا، وفي عام 1823 ضمت المكتبة بالفعل حوالي 40000 كتاب، ثم وصل عدد الكتب 120000 في السنوات الأولى من القرن العشرين، حتى إلى 200،000 في عام 1952.

10-reasons-to-travel-to-mantua-italy-top-things-to-do-Biblioteca-Teresiana-www.megliomantova.com_
تناول رافيدولي اليقطين والحلوى الشعبية

يوجد في المدينة العديد من الأطباق اللذيذة، مثل رافيدولي اليقطين، “مع قطع الخبز والبيض والزبدة وجبن بارما” في مانتوا عليك أيضا أن تجرب مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحلويات التقليدية، بدءا سبريسولونا، وهي كعكة مقددة تقليدية وجرب قطعة من هيلفيتيا وهي الكعكة المصنوعة من طبقات اللوز، مع الزبد.

10-reasons-to-travel-to-mantua-italy-top-things-to-do-food

وإذا كنت تبحث عن مكان لتناول الطعام، يمكن الذهاب إلى حانة سينكويسينتو “موجودة داخل مبنى يعود إلى القرن السادس عشر”، واذهب إلى أولو سكالوكو جراسو لتناول طعام الغداء، وإذا كنت تفضل شيئا حلوا، انتقل إلى باستيكسيريا أنتونيازي، أفضل محلات الحلويات في المدينة.
كاتدرائية مانتوا وكنيسة سانت أندريا

الكاتدرائية المهيبة في مانتوا تعود إلى أعوام 1395-1301، وهي للقديس بطرس. ستشاهد روعة الديكورات الداخلية، والنوافذ المرتفعة وبرج الجرس القوطي القديم.

10-reasons-to-travel-to-mantua-italy-top-things-to-do-cathedral
التوقف مرة أخرى لزيارة كنيسة سانت أندريا، وهي واحدة من أروع الأمثلة على العمارة في عصر النهضة في القرن الخامس عشر في شمال إيطاليا. والتي بنيت في عام 1462 وفقا لتصميم المهندس ليون باتيستا البرتي، وتم الانتهاء من بناءها بعد حوالي 400 عام في القرن الثامن عشر مع قبة صممها فيليبو جوفارا.
ساحة إربي داخل أقدم كنيسة في المدينة والساعة الفلكية
خذ نزهة أخرى في عصر النهضة بساحة إربي حيث يمكنك مشاهدة أجمل المباني التاريخية في مانتوا، بدءا من كنيسة روتوندا دي سان لورنزو. أقدم مبنى في المدينة والتي بنيت في أواخر القرن الحادي عشر، في عهد الأسرة كانوسا وكانت مستوحاة من تصميم كنيسة القيامة في القدس، وتضم اللوحات الجدارية في الكنيسة ما بين 11 مدرسة بيزنطية.

10-reasons-to-travel-to-mantua-italy-top-things-to-do-piazza-erbe

وساحة إربي القديمة ستشاهد الساعة الفلكية، التي يعود تاريخها إلى 1472-1473 وصممها المهندس المعماري لوكا فانشيللي ستستمتع هناك بالمنظر البانورامي للمدينة من أعلى. وستشاهد أيضا أمثلة رائعة للفن القوطي والهندسة المعمارية الفينيسية.
قليل من الرومانسية في متحف ناشيونالي دي مانتوفا

هناك ستشاهد رفات عشاق مانتوا وهما هيكلين عظميين بشريين يعودا إلى 6000 سنة تم اكتشافها في مقبرة العصر الحجري الحديث في قلعة القديس جورج عام 2007 ماتا وهما يحتضنان بعضهما البعض كعاشقين أبديين.

10-reasons-to-travel-to-mantua-italy-top-things-to-dogazzettadimantova.gelocal.it_

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]