المستوطنون يجددون اقتحامهم للأقصى.. والاحتلال يعتقل 11 مواطنا بالضفة

اقتحم العشرات من المستوطنين المتطرفين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى وقاموا بجوالات استفزازية وسط حراسة أمنية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما واصلت قوات الاحتلال بفرض إجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية، أن 80 مستوطنًا اقتحموا ساحات المسجد على مجموعتين، وقاموا بأداء طقوس تلمودية استفزازية.

وتأتي هذه الانتهاكات في ظل مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي والشرطة الخاصة الإسرائيلية بممارسة انتهاكاتها من خلال التضييق على المواطنين المقدسيين والمصلين المسلمين وحراس المسجد الأقصى والقيام باعتقالهم والتدقيق في هوياتهم والتنغيص عليهم، ومنعهم من التصدي لاقتحامات المستوطنين.

ومن ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 4 مواطنين مقدسيين، من بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة، واقتادتهم الى مراكز التحقيق والتوقيف في المدينة المقدسة. وعرف من بين المعتقلين كلا من: طارق فراس مصطفى، وآدم كايد محمود، ومحمود كايد أبو الحمص، ومحمود أبو سنينة.

وفي الضفة الغربية المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 11 مواطنا خلال عملية اقتحام ومداهمة للعدد من محافظات الضفة الغربية، قامت خلالها بالعبث بمحتويات المنازل وإرهاب المواطنين.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 أسرى محررين من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وهم: محمد عايش خليل أبو هاشم وحمزة سمير صادق أبو مارية ووسيم طه محمد أبو مارية. ولا تتجاوز أعمارهم الـ19 عام .

زعم الاحتلال الإسرائيلي، أن فلسطينييْن ألقوا عبوة محلية الصنع على موقع تابع للجيش بالقرب من مدينة البيرة، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقال الجيش في بيان له “إنه وخلال عمليات الدهم والتفتيش في منازل المواطنين ببلدة عناتا قضاء القدس تم العثور على أسلحة” وأنه “تمت مصادرة خمس قطع سلاح من طراز إم -16”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]