ألمانيا تعتقل روسيا للاشتباه في تخطيطه لهجوم

قال الادعاء إن الشرطة الألمانية اعتقلت، اليوم الأربعاء، روسيا للاشتباه في تخطيطه لهجوم بعبوة ناسفة في ألمانيا بعد أن أصبح إسلاميا متشددا.

وقالت الشرطة إن المشتبه به البالغ من العمر 31 عاما الذي اكتفت بذكر اسمه ماجومد علي سي. تماشيا مع قواعد الخصوصية الألمانية، تعاون مع فرنسي يدعى كليمان بي. الذي اعتقل في مرسيليا بفرنسا في أبريل نيسان العام الماضي.

وقال بيان صادر عن مكتب المدعي العام إن ماجوميد علي سي.، الذي اعتقل بعد مداهمة شقته في برلين، خزن كميات كبيرة من بيروكسيد الأسيتون شديد الانفجار في أكتوبر تشرين الأول عام 2016.

واستخدم متشددون بيروكسيد الأسيتون المحلي الصنع في عدد من الهجمات في غرب أوروبا بما في ذلك هجوم مانشستر ببريطانيا في مايو/أيار من العام الماضي وهجوم في بروكسل عام 2016 وهجوم في باريس عام 2015.

وقال البيان إن المشتبه به كان يخطط لتفجير العبوة الناسفة في مكان غير محدد في ألمانيا لقتل وإصابة أكبر عدد ممكن من الناس.

وكليمان بي. متهم بالتخطيط لهجوم باستخدام المتفجرات مع مواطن فرنسي آخر معتقل الآن أيضا. وكان الادعاء الفرنسي قال العام الماضي إن الفرنسيين التقيا أثناء تواجدهما معا في زنزانة واحدة بالسجن وهما معروفان لدى الشرطة بتحولهما إلى الفكر المتشدد.

واتخذت الشرطة الألمانية إجراءات في أكتوبر/تشرين الأول عام 2016 لإيقاف مساعي كليمان بي. وماجوميد علي سي. للتخطيط لهجوم. ولم يذكر بيان الادعاء لماذا لم يتم اعتقال ماجوميد علي سي. آنذاك.

وخشية أن تعتقلهما الشرطة قرر المشتبه بهما الانفصال وغادر كليمان بي. ألمانيا متوجها إلى فرنسا بنهاية أكتوبر 2016.

وسيمثل ماجوميد علي سي. أمام قاض غدا الخميس وسيطلب الادعاء استمرار احتجازه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]