روبرت ريدفورد يعلن اعتزاله التمثيل في سن الحادية والثمانين

 أكد الممثل الأمريكي روبرت ريدفورد، أنه لن يمثل بعد الآن إلا في حال حدوث أمر استثنائي، في مقابلة أجرتها معه مجلة “إنترتاينمنت ويكلي”.

وسيكون فيلمه المقبل “أولد مان أند هيز جان” آخر أدواره التمثيلية.

وأوضح الفنان البالغ 81 عاماً “ينبغي ألا نجزم أبداً إلا أني وصلت إلى قناعة بأنه ينبغي أن يكون دوري الأخير في التمثيل وسأتوجه نحو الاعتزال بعدها لأني أقوم بذلك مذ كنت في الحادية والعشرين”.

ومضى يقول “فكرت أن ذلك يكفي وتساءلت لِمَ لا أنهي (مسيرتي كممثل) مع دور حماسي وإيجابي؟”

وفي فيلم “ذي أولد مان اند ذي جان” من إخراج ديفيد لويري يؤدي ريدفورد دور فوريست تاكر المجرم الحقيقي الذي كان يسطو على مصارف ويفر من السجون.

وقال ريدفورد “كان دوراً رائعاً أؤديه في هذه المرحلة من حياتي”. واستمرت جرائم تاكر أكثر من ستين عاماً. وقد بدأ ريدفورد مسيرته في التمثيل في الستينات.

وتشاركه بطولة الفيلم الممثلة سيسي سبايسك وسيبدأ عرضه في الولايات المتحدة في 28 سبتمبر/أيلول.

لكن ريدفورد لم يوضح ما إذا كان قراره الاعتزال سيشمل لاحقاً إخراج الافلام أيضاً وهو اكتفى بالقول “سنرى”.

وفاز ريدفورد بجائزة أوسكار أفضل مخرج العام 1981 عن “اورديناري بيبول” وقد أخرج الكثير من الأعمال الأخرى الناجحة مثل “أيه ريفر رانز ثرو إت” و”كويز شو”.

على صعيد التمثيل اشتهر خصوصاً في دور “بوتش كاسيدي أند ذي ساندانس كيد” فضلاً عن “ذي ستينج” و “آل ذي بريزيدنتس من”.

وأسس ريدفورد كذلك مؤسسة “ساندانس″ في ولاية يوتاه لصناع الافلام الناشئين ويعتبر مهرجان الفيلم الذي تنظمه من الاهم في العالم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]