صحف القاهرة: موسكو تستعد لزيارة السيسي

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار  والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: مساعد الرئيس الروسى: موسكو تستعد لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى..مافيا خطف الأطفال وتهريبهم إلى العراق..اعتراض السيسي يعيد «التجارب السريرية» إلى البرلمان..«المركزي المصري»:اقتصادنا صاعد.. حفاظا على مقتضيات الأمن القومي: منع مرتضى منصورإعلاميا..سوريا استلمت منظومات الدفاع الجوى «إس-300».. واشنطن تقدم 38 مليار دولار دعما عسكريا إلى تل أبيب..الدوحة تمد إسرائيل بخرائط مظاهرات «حماس»..طبول «الحرب الباردة» تدق بين واشنطن وطهران.

 

 

 

مساعد الرئيس الروسى: موسكو تستعد لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى

أعلن مساعد الرئيس الروسي، يورى أوشاكوف، أن موسكو تجرى مباحثات نشطة للتحضير لزيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى لروسيا..وقال أوشاكوف في تصريح للصحفيين أمس : «يجرى حاليا التحضير بشكل نشط ودقيق لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى»، مضيفا إنه «يمكنه تأكيد ذلك الآن».

 

 

 مافيا خطف الأطفال وتهريبهم إلى العراق

ونشرت الصحف بالمستندات، من واقع محاضر الشرطة وشهادات الضحايا، عن مافيا خطف الأطفال وتهريبهم للعراق..الجرائم تشمل نقل الأطفال خارج الحدود وتقديمهم للتسول وتجارة الأعضاء..والتحقيقات كشفت عن: حساب إسرائيلى لتحويل الأموال.

 

 

 

اعتراض السيسي يعيد «التجارب السريرية» إلى البرلمان

استعرض مجلس النواب، خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، للبرلمان بشأن الاعتراض على مشروع قانون «التجارب اﻟﺴﺮﻳﺮﻳﺔ»، وذلك بعد حالة الجدل التي أثارها التشريع على مدار الشهور الماضية وإعلان أوساط علمية وطبية رفضها للقانون.. واعترض الرئيس على عدد من النقاط، أبرزها المواد الخاصة بصلاحيات المجلس الأعلى لأخلاقيات البحوث الطبية، والتي اشترطت موافقة المجلس الأعلي والجهات القومية والرقابية وجهاز المخابرات العامة علي بروتوكول البحث وكذلك التفتيش عليه قبل إجراءه، وهو أمر سيعطل البحث العلمي في مصر.

 

 

 

«المركزي المصري»:اقتصادنا صاعد

أعلن البنك المركزي عن مجموعة من المؤشرات الإيجابية حول الاقتصاد المصري خلال العام المالي 2018/2017 من أبرزها تحقيق فائض في ميزان المدفوعات، وانخفاض العجز في الميزان التجاري، وزيادة كل من تحويلات المصريين العاملين بالخارج وإيرادات قناة السويس. واستثمارات الأجانب بمحفظة الأوراق المالية.. وأوضحت المؤشرات أن الاقتصاد المصري صاعد.

 

 

 

 

حفاظا على مقتضيات الأمن القومي: منع مرتضى منصورإعلاميا

أصدر المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، قراراً بمنع ظهور مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، علي جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والمواقع الإلكترونية، حفاظاً علي مقتضيات الأمن القومي بعدم التحريض علي إثارة الجماهير الرياضية المصرية والتطاول عليها والتحقير من شأن رموز الرياضة المصرية.

 

 

 

سوريا استلمت منظومات الدفاع الجوى «إس-300»

أعلن المتحدث الرسمى باسم الرئيس الروسى، ديميترى بيسكوف، أن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، أجرى اجتماعا مع أعضاء مجلس الأمن القومى الروسى، وبحث معهم الوضع في سوريا. وخلال الاجتماع، أبلغ وزير الدفاع الروسى، سيرجى شويجو، المشاركين فى الاجتماع، بتسليم منظومات «إس-300» وغيرها من المعدات المخصصة لتعزيز أمن العسكريين الروس فى سوريا.

 

 

واشنطن تقدم 38 مليار دولار دعما عسكريا إلى تل أبيب

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أن مذكرة تفاهم، بتقديم مساعدات لإسرائيل بقيمة 38 مليار دولار على مدى 10 سنوات قادمة، قد دخلت حيز التنفيذ، أمس الثلاثاء..وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن ملتزمة بتقديم المساعدات العسكرية لإسرائيل، وفق الاتفاق الذي تم التوصل إليه في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2016.

 

 

الدوحة تمد إسرائيل بخرائط مظاهرات «حماس» !

فضحت إسرائيل خيانة الدوحة للقضية الفلسطينية وحركة المقاومة «حماس» عندما أعلنت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي وصحيفتا “يديعوت أحرونوت” و”جيروزاليم بوست” أن إسرائيل حصلت علي معلومات وخرائط المظاهرات التي تستعد حركة حماس لتنظيمها رداً علي الاعتداءات الإسرائيلية في مناطق القدس والخليل والضفة وبيت لحم من أصدقائها القطريين، مما ساعدها علي اتخاذ التدابير اللازمة لإجهاض هذه التظاهرات من المنبع، وتوجيه ضربات استباقية لعناصر وقادة التظاهرات لوأدها في المهد.. واعتبر بنيامين بن شولح. أحد المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي، ما تقدمه الدوحة لتل أبيب خدمات جليلة في حرب المعلومات والقضاء علي أي انتفاضة فلسطينية محتملة بفضل المساعدات القطرية.

 

 

طبول «الحرب الباردة» تدق بين واشنطن وطهران

توقعت صحيفة «التايمز» البريطانية مواجهة خطيرة بين الولايات المتحدة وايران مع اقتراب موعد فرض واشنطن حظرا كاملا علي صادرات النفط الايرانية..واضافت التايمز، إن مضيق هرمز يمكن أيضا أن يصبح نقطة مواجهة، إذ أن البحرية الايرانية كفيلة بأن تجد أساليب لعرقلة حركة ناقلات النفط من الخليج الي الغرب، وأجرت طهران مناورات عسكرية بالمنطقة في شهر أغسطس/ آب، استعدادا لهذه المرحلة.

 

 

 

 

مستقبل الثقافة العربية

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: قبل نحو 80 عاما أصدر الراحل الكبير د. طه حسين كتابه عن مستقبل الثقافة فى مصر. وأثار كتاب د. حسين جدلاً حول فكرة أن العقل المصرى أقرب إلى العقل الأوروبى منه إلى العقل الشرقي. وكان، فى ذلك الزمن، مثقفون مصريون، وعرب آخرون، يرون أن تقدمنا يرتبط بالاستفادة من أفكار الغرب ونموذجه الثقافي، فى مقابل من اعتقدوا أن فى تراث العرب والمسلمين عموماً، ما يكفى لتحقيق التقدم..لم يُحسم الجدل حول هذه القضية، ولذلك كانت حاضرة فى ندوة مركز الأهرام ومؤسسة الفكر العربي، جول مستقبل الثقافة العربية، ولكن فى صورة جديدة بعد أن حدثت تغيرات جوهرية فى العالم، وتبين أن ما كان يُطلق عليه نموذج ثقافى غربى إنما هو نماذج ثقافية عدة. كما أصبح النموذج التنويري، الذى أثار إلهام كثير من المثقفين العرب مأزوماً أكثر من أى وقت مضي. فكان على المشاركين أن يفكروا فى مستقبل الثقافة العربية بمناهج مختلفة عن ذى قبل.

 

وأضاف: أسهم النقاش العميق فى طرح عدد كبير من الأفكار سيتضمنها التقرير الشامل الجارى إعداده عن أعمال الندوة التى أكد د. هنرى العويط مدير مؤسسة الفكر العربى فى نهايتها أنها ستكون منطلقا لفعاليات أخري، تتناول مختلف جوانب الثقافة العربية

 

 

 

 

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» عن  أكاذيب الإخوان حول مبادرة القضاء على فيروس سى

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]