الاسكواش ورفع الأثقال.. أفضل إنجازات الرياضة المصرية لعام 2018

واصلت مصر هيمنتها عالميا في رياضة الاسكواش التي شهدت بجانب رفع الأثقال أفضل إنجازات الرياضة المصرية لعام 2018.

ويرى عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش أن ما حققه اللاعبون واللاعبات في هذه اللعبة على المستوى الدولي يضعهم على رأس الرياضيين الذين رفعوا اسم مصر هذا العام.

وقال خليفة لرويترز “بطلات الاسكواش نجحن في الفوز ببطولة العالم للسيدات على مستوى الفرق وعلى حساب المنتخب الإنجليزي وهو إنجاز رائع بكل المقاييس”.

وتوجت مصر بلقب بطولة العالم للفرق للسيدات في الصين للمرة الرابعة في تاريخها في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأنهت رنيم الوليلي عام 2018 في صدارة التصنيف العالمي للاسكواش بعد فوزها بلقب هونج كونج لتنهي هيمنة مواطنتها نور الشربيني لمدة 31 شهرا على القمة.

وقالت رنيم، التي كانت أول لاعبة مصرية تتصدر التصنيف في 2016، خلال تكريمها بنادي وادي دجلة “أنا سعيدة باستعادة المركز الأول. هذا الموسم من أكثر المواسم التي حققت فيها ألقابا”.

وعلى مستوى الرجال نال المنتخب المصري للاسكواش جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي لعام 2018 عن فئة الفريق العربي.

تألق الرباعين

ولفت الرباعون المصريون الأنظار في رياضة رفع الأثقال وخاصة محمد ايهاب وسارة سمير.

وقال محمد محمود رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال إن ما حققه إيهاب وسارة في 2018 يضعهما في مصاف نجوم الرياضة المصرية.

وأضاف لرويترز “ما حققاه يمنحنا الأمل في حصد أكثر من ميدالية أولمبية في دورة طوكيو 2020”.

وحصل إيهاب، صاحب برونزية أولمبياد ريو 2016 وذهبية بطولة العالم 2017، على ذهبية ببطولة العالم في منافسات الخطف لوزن تحت 81 كيلوجراما في تركمانستان في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وحطم إيهاب الرقم القياسي العالمي بتسجيل 173 كيلوجراما.

وفي منافسات النطر بالبطولة ذاتها حصد إيهاب الميدالية البرونزية بعد رفع 200 كيلوجرام وفضية المجموع برفع 373 كيلوجراما. وواصلت سارة سمير، الحاصلة على برونزية بأولمبياد ريو، تألقها بعد أن توجت بفضيتين وبرونزية محطمة ثلاثة أرقام قياسية عالمية للناشئات في بطولة العالم.

وفي دورة ألعاب البحر المتوسط في إسبانيا احتلت مصر المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 45 ميدالية منها 18 ذهبية وكرّم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرياضيين الفائزين.

وحصدت السباحة فريدة عثمان ثلاث ميداليات في ألعاب المتوسط منها ذهبية سباق 50 مترا سباحة حرة وذهبية 50 مترا فراشة إلى جانب فضية سباق 100 متر فراشة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]