الاحتلال يعلن سلسلة إجراءات جديدة للفلسطينيين خلال شهر رمضان والعيد

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن اتخاذ سلسلة إجراءات سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار الاستعدادات لشهر رمضان الفضيل وعيد الفطر المرتقبين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن المواطنين الفلسطينيين سكان الضفة الغربية، سيسمح لهم بالقيام بزيارات العائلات داخل الأراضي المحتلة، عام 48 من يوم الأحد وحتى الخميس خلال الشهر وخلال عيد الفطر، كما سيسمح بالدخول للصلوات في المسجد الأقصى، وسيتم تنسيق خروج فلسطينيين سكان الضفة الغربية للخارج عبر مطار بن غوريون الدولي وسيسمح بزيارة أقارب من دول عربية في المناطق الفلسطينية . كما سيتم توسيع ساعات عمل المعابر لتوفير احتياجات الزائرين.

وقالت وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية، إنه بعد توصيات منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية، الميجر جنرال كميل أبو ركن، وبناءً على تقييم الوضع الأمني وبهدف تطبيق حرية العبادة لجميع مكونات المجتمع الفلسطيني، تمت المصادقة على سلسلة خطوات مدنية بمناسبة شهر رمضان والعيد .

وأنه تم إطلاع مسؤولي السلطة الفلسطينية ومسؤولي المجتمع الدولي بالخطوات التي سيتم اتخاذها بمناسبة الشهر والعيد.

ومن هذه الخطوات

أولاً: دخول المسجد الأقصى لأداء الصلاة للرجال دون 16 عامًا أو فوق 40 عامًا من العمر وللنساء مهما كان عمرهن دون الحاجة لتصريح. بالنسبة للرجال الذين يبلغون من العمر 30 إلى 40 عامًا يجب إصدار تصريح دخول من خلال مكتب الارتباط الفلسطيني.

ثانيًا: إصدار 150.000 تصريح دخول للمتزوجين لأجل زيارة العائلات دون قيود العمر خلال أيام الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا ولغاية الساعة 10 مساءً حتى خلال عيد الفطر.

ثالثًا: إصدار 700 تصريح زيارة في الضفة الغربية للأقارب القادمين من الدول العربية. سيتم التقدم بطلب الحصول على تصريح إلى مكتب الارتباط الفلسطيني.

رابعًا: إصدار 700 تصريح لسفر المواطنين الفلسطينيين إلى الخارج من خلال مطار بن غوريون الدولي.

كما سيتم توسيع ساعات العمل في المعابر والبوابات الداخلية والخارجية التي تربط مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين .

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]