ألمانيا وإنجلترا تعارضان دوري السوبر الأوروبي

قال راينهارد روبال رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم إن مسابقات دوري الصفوة في ألمانيا وإنجلترا تعارض خطط اتحاد الأندية الأوروبية لتأسيس بطولة “دوري السوبر” لعام 2024.

وتنسق رابطة الأندية الأوروبية مع الاتحاد الأوروبي للعبة في مقترح لإعادة تصميم مسابقة دوري الأبطال واستبدالها بمسابقة أخرى تتضمن نظاما للصعود والهبوط.

وعبر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني عن رفضه للفكرة وأكد روبال للصحفيين في باريس معارضة إنجلترا وألمانيا للمقترح.

وقال روبال قبل اجتماع مجلس الاتحاد الدولي (الفيفا)، اليوم الأربعاء، في العاصمة الفرنسية “أنا رئيس رابطة الدوري الألماني ورئيس نادي بروسيا دورتموند.. قررت مسابقتنا معارضة خطط اتحاد الأندية الأوروبية بنسبة 100 في المئة”.

وأضاف “(ممثل الاتحاد الإنجليزي) ديفيد جيل لديه نفس القناعة. الدوري الألماني والانجليزي يعارضان الأمر ولا اعتقد أنه من الممكن ايجاد حل بدون موافقة ألمانيا وإنجلترا”.

وقال اتحاد الأندية الأوروبية إن المحادثات لا تزال في مرحلة مبكرة حتى الآن ورفض اعتبار أن المقترح سيؤدي إلى تأسيس بطولة مغلقة تشبه نظام المسابقات في الولايات المتحدة.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأربعاء، أن الأندية التابعة لها أجمعت على معارضة مقترحات الاتحاد القاري لعبة ووصفتها بأنها “ستلحق ضررا بالبطولات المحلية في جميع أنحاء القارة”.

وقالت الرابطة في بيان “طلبت الأندية من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز التنسيق حاليا مع الاتحاد القاري للعبة والجمهور والجهات ذات الصلة الأخرى في جميع أنحاء أوروبا لتحديد مقترحات بناءة يمكن أن تحسن مستوى البطولات الأوروبية على مستوى الأندية دون الإضرار باللعبة محليا”.

وستعيد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز طرح هذه الآراء في اجتماع اتحاد الأندية الأوروبية في مالطا غدا الخميس.

وقال الاتحاد إن المناقشات لا تزال في مراحل مبكرة ونفى أن يؤدي المقترح إلى صناعة بطولة مغلقة.

وقالت رويترز الشهر الماضي إن اتحاد الأندية اقترح استحداث مسابقة دوري قارية تتألف من ثلاث درجات وتتضمن نظاما للصعود والهبوط فيما بينها.

وسيكون دوري الدرجة الأولى معادلا لدوري أبطال أوروبا في نسخته الحالية وسيضم 32 فريقا سيحتفظ 24 فريقا منهم بمواقعهم في البطولة في الموسم التالي على أن يتم صعود أربعة فرق من الدرجة الثانية المعادلة للدوري الأوروبي حاليا.

وستتوافر أربعة أماكن فقط للفرق الفائزة في 54 مسابقة محلية للدوري في أوروبا وهو ما يضع حدا للنظام التقليدي الذي ينص على أن الفرق تتأهل للمنافسة القارية من خلال التفوق في بطولات الدوري المحلية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]