عمرو وردة يعتذر للمنتخب المصري ويعد بعدم مضايقة أي شخص

قدم عمرو وردة، الذي استبعد مؤخرا من تشكيلة مصر المشاركة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بسبب اتهامه بالتحرش الجنسي اعتذاره، بينما أكد محمد صلاح ضرورة حصول كل إنسان على فرصة ثانية، فيما يبدو أنه رد فعل تجاه أزمة زميله.

ونشر وردة فيديو في الساعات الأولى من صباح الخميس في حسابه الرسمي في فيسبوك، قال فيه إنه يعتذر عما صدر منه، وقدم اعتذارا لأهله وللاعبين وللجهاز الفني، و”أي حد زعلان مني ميضيقش مني، وأي حد ضايقته قبل كده ميزعلش مني أنا أسف”.

وقطعت عمرو وردة وعدا على نفسه بألا يصدر عنه أي شيء يتسبب في مضايقة أي شخص، مضيفا “أنا آسف تاني”.

وأثار وردة جدلا خلال الأيام القليلة الماضية بعدما اتهمته عارضة أزياء بملاحقتها عبر انستجرام.

وساءت الأمور عندما اتهمته فتاة مكسيكية بإرسال فيديو إباحي، وهو الأمر الذي نفاه اللاعب المصري.

وقال وردة في تصريحات نشرها موقع صحيفة الشروق المصرية في الإنترنت “الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مفبرك من قبل أحد الأشخاص، لا أعرف لماذا فعل ذلك.

“قام بوضع صورتي على وجه شخص آخر في فيديو منتشر عبر وسائل التواصل، أكرر الفيديو مفبرك ولا أعلم لماذا يحدث ذلك في الوقت الحالي”.

وكتب صلاح تغريده باللغة الإنجليزية في حسابه في تويتر بعد الفوز 2-صفر على الكونجو الديمقراطية أمس الأربعاء “يجب معاملة المرأة بأقصى درجات الاحترام، ‭’‬لا تعني لا‭’‬، هذه الأشياء يجب أن تظل مقدسة”.

وأضاف “أعتقد أيضا أن العديد من الذين يرتكبون الأخطاء يمكن تغييرهم إلى الأفضل ولا يجب إرسالهم إلى المقصلة. فتلك أسهل طريقة للخروج”.

وأضاف “نحن بحاجة للإيمان بوجود فرصة ثانية، نحتاج إلى توجيه وتثقيف، التجنب ليس حلا”.

وأشار هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري، إلى أن استبعاد صانع لعب أتروميتوس اليوناني من تشكيلة الفريق جاء “في إطار الحفاظ على حالة الانضباط والالتزام والتركيز التي عليها الفريق”.

لكن وردة تلقى دعم زملائه إذ أشار أحمد المحمدي بالرقم 22 التي يرتديه زميله بعد تسجيله هدف مصر الأول ضد الكونجو الديمقراطية.

وقال المحمدي، بعد المباراة، “إشارتي بعد الهدف من أجل التعاطف مع زميلنا عمرو وردة، يجب ألا نحاسب اللاعب على تصرفاته خارج الملعب، كلنا سنقف بجوار وردة وسندعمه لأنه منا”.

ورفع باهر المحمدي، لاعب الإسماعيلي، قميص وردة بعد المباراة.

وشن وائل جمعة، لاعب المنتخب السابق والفائز بكأس الأمم 3 مرات هجوما حادا على وردة، وقال خلال تحليله لمباراة مصر ضد الكونجو الديمقراطية في شبكة بي.إن سبورتس الرياضية “ما فعله وردة يعكس حالة اللامبالاة، لا يشعر على الإطلاق بالمسؤولية.

“أفضل قرار اتخذه اتحاد الكرة منذ تعيينه هو استبعاد عمرو وردة”.

لكن يبدو أن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد إذ أشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن لاعبي المنتخب طلبوا الاجتماع مع مسؤولي الاتحاد المصري لحثهم على إعادة النظر في قرار استبعاد وردة.

تأهل منتخب مصر إلى دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز الذي حققه على الكونغو الديمقراطية بنتيجة (2-0) ، مساء الأربعاء، باستاد القاهرة في ختام الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة.

سجل ثنائية منتخب مصر أحمد المحمدي ومحمد صلاح في الدقيقتين 25 و44 من عمر اللقاء الذي شهد حضوراً جماهيرياً بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة وتجاوز 75 ألف مشجع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]