رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم يقيل الجهاز الفني ويتقدم باستقالته

أعلن المهندس هاني أبو ريدة، استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم، كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم.

ويأتي ذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور الـ16 لبطولة الأمم الأفريقية، التي تنظمها مصر حاليا.

وقال أبو ريدة، إن هذا القرار يأتي كالتزام أدبي، رغم إن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شيء تجاه المنتخب الوطني، وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.

وعن مصير الجهاز الفني والإداري للفريق، أكد أبوريدة، أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسؤولين عنها، رغم تلبية كافة مطالبه.

كما أكد أبو ريدة، أنه من واقع المسؤولية الوطنية، فإنه مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها، لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا.

كما أعلن كل من حازم إمام وأحمد مجاهد وسيف زاهر، أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، استقالتهم من منصبهم بعد خروج منتخب مصر من دور الـ16 لكأس أمم أفريقيا 2019.

وأشار مجاهد، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري، إلى أنه ملتزم بدعوة هاني أبو ريدة رئيس المجلس المستقيل من منصبه، بتقديم الأعضاء لاستقالتهم معه.

وشدد مجاهد، في تصريحاته، أنه ملتزم بالاستمرار في عمله كمنسق عام لكأس الأمم الأفريقية، التي تنظمها مصر، كالتزام وطني وأدبي من جانبه.

ومن جانبه، كتب حازم إمام تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، قال خلالها: “بعد هذه النتائج وجب علي الاستقالة، وبالتوفيق لما هو قادم لصالح الكرة المصرية”.

أما سيف زاهر، فكتب عبر حسابه الخاص بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، قائلا: “حاولنا كثيرا واجتهدنا، ولكن وجبت الاستقالة بعد خروج منتخبنا، بالتوفيق للكرة المصرية فيما هو قادم”.

ونشر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة عبر موقع فيسبوك للتواصل الإجتماعي، بيانًا أعلن خلاله عن استقالة عبد الفتاح أيضًا كرابع الأعضاء المستقيلين، بناء على دعوة أبو ريدة.

أما خافير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، فأكد أنه لم يقرر التقدم باستقالته من منصبه، بعد وداع منافسات كأس أمم أفريقيا 2019 على يد جنوب أفريقيا في دور الـ16.

وأشار أجيري، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للجنة المنظمة لكأس الأمم، إلى أنه سيعقد جلسة مع مسؤولي اتحاد الكرة المصري من أجل تحديد موقفه من البقاء أو الرحيل عن مهمته.

وقال المدير الفني لمصر، “لا يوجد قرار بشأني، ولم أقرر الاستقالة من منصبي، تحدثت مع اللاعبين بعد الخسارة، وسأعقد جلسة مع مجلس إدارة اتحاد الكرة الأحد”.

واختتم: “جلستي مع اتحاد الكرة ستكون من أجل الحديث عن الخطوة المقبلة وموقفي من البقاء أو الرحيل عن الفريق بعد الخروج من كأس الأمم”.

وودعت مصر، صاحبة الأرض، كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، السبت، بعدما اهتزت شباكها قرب النهاية لتخسر 1-صفر أمام جنوب أفريقيا في دور الستة عشر.

وأحرز ثمبينكوسي لورتش هدف جنوب أفريقيا والوحيد في الدقيقة 85 ليتسبب في صدمة لحوالي 70 ألف متفرج في استاد القاهرة.

وستلعب جنوب أفريقيا في دور الثمانية مع نيجيريا، التي فازت 3-2 على الكاميرون في وقت سابق السبت.

ودفعت مصر ثمن مغامرة خافيير أجيري، مدرب مصر، بخروج محمد النني، لاعب الوسط المدافع، ومشاركة الجناح الهجومي وليد سليمان قبل الهدف.

وأنقذ محمد الشناوي، حارس مصر، عدة فرص خطيرة، لكنه لم يتمكن من إبعاد تسديدة لورتش، الذي انفرد بالمرمى بعد تمريرة من ليبو موتيبا.

وهذا أول هدف يهز شباك مصر في البطولة بعدما فازت بمبارياتها الثلاث في دور المجموعات بشباك نظيفة، لكن بعروض غير مقنعة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]